فودكس واتفاقية استراتيجية مع دروب تي ڤي

الأربعاء
03.11.2021
● تهدف الشراكة لتعزيز تجارب التسوق الافتراضية عبر مقاطع الفيديو والعروض الترفيهية
 

الرياض- بيان صحفي

أعلنت اليوم فودكس، الشركة السعودية الرائدة في تقديم حلول تكنولوجية متكاملة للتكنولوجيا المالية ونقاط البيع وإدارة المطاعم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع دروب تي ڤي، أول منصة بث في العالم لتسويق المنتجات من خلال مقاطع الفيديو الترويجية مع إمكانية شرائها مباشرة.

وتأتي مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها خلال مبادرة مستقبل الاستثمار 2021 في الرياض، عقب إعلان فودكس عن توقيعها لشراكة مع أمريكان إكسبريس السعودية الشهر الماضي، ما يعزز مكانتها كشركة متخصصة في التكنولوجيا المالية.

وتلعب دروب دوراً ريادياً في الترويج لشكل جديد من التجارة الإلكترونية المحلية يسمح للمستهلكين بالتسوق مباشرة والاستفادة من جميع أشكال المحتوى القابل للبث على المنصة، حيث تتم جميع التعاملات المالية دون مقاطعة انتباه المشاهد بالرسومات أو الإعلانات أو إعادة التوجيه. وتمكنت دروب من توسيع تطبيقات خدماتها من تقنيات التسوق الترفيهي لتشمل عدة مجالات منها: صناعة الموسيقى، الأفلام السينمائية، الأزياء، ومؤخراً في الأغذية والمشروبات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عمر عبدالرحمن رئيس شؤون التوسع والإيرادات لدى فودكس:

"تنمو منظومتنا لإدارة المطاعم بشكل مستمر مع دخولها قطاعات جديدة واستخدامها لأدوات التسويق المدمجة، ويسعدنا الترحيب بفريق دروب تي ڤي ضمن عائلة فودكس الكبيرة، ونتطلع للتعاون مع هذه العلامة الناشئة والمبتكرة في مجالي الواقع المعزز والواقع الافتراضي، لإدارة أول تجربة افتراضية لتسويق المنتجات الغذائية ضمن قالب ترفيهي في إطار سعينا المستمر لتطوير عروضنا".

وتوفر هذه الشراكة الفرصة للمطاعم من شركاء فودكس لتحويل كل فيديو يقومون بنشره إلى دعوة للتفاعل بفضل المحتوى الترويجي الذي يسمح بشراء المنتجات من خلاله؛ كما يقدم لهم إمكانية الاستفادة من أحدث أدوات الواقع المعزَّز والواقع الافتراضي التي تمكّنهم من عرض التجارب التي يودون الترويج لها بشكل افتراضي.ومن جهته قال فيصل المنيعي، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة في دروب تي ڤي: "يشكل توسيع مجال أعمالنا في قطاع الأغذية والمشروبات تطوراً طبيعياً لدروب تي ڤي. ونشعر بالسعادة للتعاون مع شركة فودكس التي تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز أعمال القطاع، لتوفير تجربة تسوق ترفيهية فريدة من نوعها للعملاء".ونجحت فودكس منذ انطلاقها في إدارة أكثر من 5 مليار طلب عبر منصتها، وأكثر من 50 ألف نقطة بيع، وخدمة أكثر من 12 ألف علامة مختصة بالمأكولات والمشروبات.

وأعلنت شركة التكنولوجيا الناشئة، التي توفر منصة متكاملة لإدارة البيع بالتجزئة لمساعدة أصحاب المطاعم على إدارة أعمالهم، مؤخراً عن الجولة الاستثمارية (ب)، ليبلغ إجمالي التمويل الذي جمعته حتى الآن 28 مليون دولار (105 مليون ريال سعودي).