اتفاقية تعاون لتعزيز صناعة الفرنشايز

الخميس
14.10.2021
جمعية الامتياز التجاري توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الأمير ماجد للتنمية بهدف تعزيز صناعة الامتياز التجاري
 

الرياض- بيان صحفي

وقعت جمعية الامتياز التجاري وجمعية الأمير ماجد للتنمية اتفاقية تعاون بهدف تعزيز صناعة الامتياز التجاري تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

‏وقد وقع الاتفاقية من جانب جمعية الامتياز التجاري السعودية مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي خالد أمين يوسف، وعن جمعية الأمير ماجد للتنمية المدير العام براءة العبدي.

وقد شهد التوقيع ممثلي الطرفين مدير المشاريع؛ مشاعل الجدعاني، وأخصائي العلاقات والشراكات أحمد الأحمدي، وسكرتيرة جمعية الامتياز التجاري الأستاذة رغد رأفت مصلي.

وقال خالد أمين إن هذه الاتفاقية تعزز التعاون مع جمعية الأمير ماجد باعتبارها إحدى الجمعيات الرائدة في مجالات العمل التنموي، موضحا أنها تستهدف التعاون المشترك في نشر ثقافة الامتياز التجاري من خلال تنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة الخاصة بالتوعية بالامتياز التجاري، وتفعيل دور الطرفين في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال الامتياز التجاري.

واكد أنّ مذكرة التفاهم تتضمن عدة بنود من بينها: التوعية ونشر ثقافة الامتياز التجاري، وإعداد الأبحاث والدراسات الخاصة بالامتياز التجاري، وتقديم الاستشارات الخاصة بالامتياز التجاري، وإقامة وتنظيم الفعاليات والندوات والمحاضرات وورش العمل في مجال الامتياز التجاري، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لرفع المهارات الإدارية والقانونية والفنية في مجال الامتياز التجاري، وفتح آفاق للتعاون مع الجهات المختصة بالامتياز التجاري، وتشكيل فريق عمل مشترك من أجل تفعيل هذه البنود.

ومن جانبها أعربت براءة العبدي عن سعادتها بهذه الاتفاقية مع جمعية الامتياز التجاري كأول جمعية من نوعها في المملكة، موضحة أن الاتفاقية تسعى إلى تعزيز دور الجمعية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعظيم الشراكات المجتمعية من أجل تمكين الأفراد خاصة الشباب من ثقافة الامتياز التجاري ومهارات الإدارة والتخطيط والتسويق، لبدء تنفيذ مشاريع اقتصادية واعدة، والحصول على رخصة امتياز تجاري لعلامات تجارية ناجحة.