الفجري: يوبك علامة تجارية سعودية مميزة

المهندس علي محمد الفجري مدير عام شركة "أنت تختار" التجارية
السبت
02.10.2021
م.علي الفجري : "يوبك" علامة تجارية سعودية ركزت منذ انطلاقتها على الميزة التنافسية
 

الرياض- عصام عبد الحميد

أكد المهندس علي محمد الفجري، مدير عام شركة "أنت تختار" التجارية، أن "يوبك" علامة تجارية سعودية ركزت منذ انطلاقتها على الميزة التنافسية في تقديم وتوفير مكان مع تجربة ترسخ لدى العملاء وبطعم غني ورائع مختلف عمَّا هو مُقدَّم في السوق. وقال المهندس الفجري في لقاء مع   "الفرنشايز" إننا حرصنا من البداية على وضع الخطط المدروسة والتقييم المستمر لتصحيح أي أخطاء تقع بشكل مباشر سواء من الناحية التشغيلية أو الادارية. واستهدفنا فئة الشباب التي ترغب في الحصول على منتج مميز وذي قيمة عالية في الطعم والتقديم.. إلى الحوار:

كيف بدأت الفكرة؟ ومن أين انطلقت البداية؟ وأين وصلتم اليوم؟

 في عالم صناعة الآيسكريم والوافل والبان كيك، وتعدد الكثير من المشاريع والأفكار المختلفة، بدأ "يوبك" قصة انطلاقته، حيث ألهمنا الباعة المتجولون في شرق آسيا، وأذهلتنا فكرة إعداد الآيسكريم على الصاج بهذه الطريقة المبتكرة في صنع الآيسكريم مباشرة أمام العميل وبالنكهة التي يختارها، وبدأ التحدي بافتتاح أول فرع في الأحساء لتكون شرارة النجاح والانتشار في بقية مدن المملكة.

 ما هي أهم المنتجات التي تُقدَّم لديكم؟ 

في "يوبك" يعتبر الآيسكريم هو المنتج الأساسي والرئيسي، بالإضافة إلى الوافل والبان كيك بطريقتنا الخاصة والصوصات المميزة.

 ما هو المميز الذي يقدمه "يوبك"؟

المميز في "يوبك" تغيير مفهوم صناعة الآيسكريم من خيارات محددة إلى خيارات متعددة يختارها الزبون بنفسه، بالإضافة إلى النكهات الموسمية المميزة والمتنوعة التي تجذب العميل لتجربتها.

  تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟

يجب أن يتمتع المتقدم بالشغف العالي وأهداف محددة يسعى لتحقيقها، كذلك بالحد الأدنى من المهارات اللازمة لإدارة الأعمال التجارية، ويفضل أن يكون لديه الملاءة المالية أو خبرة سابقة.

 كم فرعًا لديكم يعمل بالفرنشايز؟

تمتلك شركة "أنت تختار" التجارية، مالكة العلامة التجارية، 4 فروع حاليًا، وتم فتح 3 فروع بنظام الامتياز التجاري في كلٍّ من جدة والخبر وبيشة.

 ما هي خططكم المستقبلية للتوسع محليًا وخارجيًا؟

محليًا تمَّ التوقيع مع مستثمر للتوسع في مدينة الرياض، وجارٍ التفاوض مع العديد من المتقدمين لفتح فروع في جنوب وشمال المملكة. أمَّا بخصوص التوسع خارجيًا، فنعمل الآن في الشركة على تطوير منظومة الدعم اللوجستي وسلسلة التوريد لتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها أي مستثمر، سواء في منطقة الخليج العربي، أو في الشرق الأوسط.

 مع كثرة المقاهي ومحلات الحلويات في مختلف أنحاء المملكة، هل هذا المجال ما زال مغريًا للاستثمار فيه؟

المجال مفتوح للمشاريع المتميزة والأفكار الجديدة التي تقدم المنتجات بطرق مبتكرة ومفهوم جديد بعيدًا عن التقليد الذي سيبين ضعف المشروع في الأشهر الأولى من افتتاحه، ولكن الفكرة لا تكفي بدون معرفة ودراية إدارية ومالية وتشغيلية وتطوير مستمر، ومواكبة الجديد في عالم المقاهي والحلويات.

 كيف ترون نظام الامتياز التجاري ودوره في تشجيع العمل بالفرنشايز؟

نظام الامتياز التجاري اختصر خارطة الطريق للنجاح بتوفير الجهد والوقت لرواد الأعمال في افتتاح المشاريع وتقليل المخاطر باختيار المشروع الناجح ونقل معرفة منظومة العمل الإدارية والمالية والتشغيلية والتسويقية، وتطبيق الأنظمة بشكل صحيح واحترافي، ما سيساهم في تطوير مراكز ومنتديات لدعم صناعة الامتياز التجاري، ومنصة تصيغ الإطار القانوني له يشمل حماية وافية لحقوق طرفي الامتياز التجاري المانح والممنوح .

الفرنشايز في "يوبك"      

 

متطلبات الامتياز

يجب أن تتمتع بالحد الأدنى من المهارات اللازمة لإدارة الأعمال التجارية، ويفضل أن تكون لديك خبرة سابقة وأهداف محددة تسعى لتحقيقها، ويجب أن تكون قادرًا على الاستثمار وأن تعمل على توسيع أعمالك التجارية من خلال بذل المزيد من الجهد، ويجب أن تكون واثقًا بقدراتك وأن تدرك في الوقت ذاته منافع علاقاتك مع الآخرين. كما أن التمتع بخبرة سابقة في إدارة أعمال مشابهة هو أمرٌ إضافي لكنه ليس جوهريًا؛ لأن نجاح العمل يعتمد على الحماس والتفكير الإيجابي، ويجب ألا تقل وتيرة العمل والمثابرة، وألا تخشى الالتزام المستمر والعمل الشاق.

المخطط والتصميم

تقدم إدارة "يوبك" مخططات هندسية معتمدة ومواصفات يجب توفرها في منفذ الامتياز، ويتحمل صاحب الامتياز تكلفة تعديل هذه المخططات بما يتناسب مع الأبعاد الفعلية لموقع منفذ الامتياز. وبغض النطر عمَّا سبق، فإن طريقة عرض العلامة التجاريةU-PICK  على واجهة المنفذ يجب أن تكون مطابقة تمامًا للهوية التجارية المعتمدة لدى المانح مما يعطي انطباعًا رائعًا لعملاء "يوبك".

التدريب

تبذل إدارة "يوبك" الكثير من الوقت لتطوير منتجاتها وخدمتها ونظام التشغيل، ولا تقبل المساومة على جودة منتجاتها أو الرقابة على أعمالها. لذلك، فإننا نطلب من صاحب الامتياز والعاملين لديه إتمام البرنامج التدريبي والحصول على التدريب على رأس العمل وعلى طريقة إعداد المنتجات.

دليل التشغيل

دليل التشغيل الخاص بـ"يوبك" يشرح نظام التشغيل في كل جانب من جوانب العمليات اليومية في منفذ الامتياز الخاص بك.

خطوات التسجيل

لا بدَّ من تعبئة نموذج طلب الامتياز وإرساله إلى عناية: أمل سعود /966 58 033 3487

Amal.saud@upick.sa

  •  سنقوم بمراجعة طلبك.

 - ستتم دعوتك لمناقشة تفاصيل الامتياز.

- سنقدم لك مستند الإفصاح + (توقيع LOI + NDA) .

- زيارة المواقع المقترحة لمنفذ الامتياز.

- توقيع اتفاقية الامتياز التجاري.

 - بدء أعمال البناء وتجهيز منفذ الامتياز.

 - تدريب العاملين والافتتاح التجريبي.

- تقديم المساعدة في مرحلة الافتتاح.

- حملة تسويقية.

 


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة