منصة الكترونية سعودية لبيع منتجات زراعية

ارشيفية
ارشيفية / عبدالرحمن بن عبدالغني الخريجي، الرئيس التنفيذي لشركة المنير الحديثة
الجمعة
16.07.2021
إطلاق منصة الكترونية سعودية تهدف لتسويق المحاصيل الزراعية في السعودية
 

جدة- الفرنشايز(بيان صحفي)

 أكد عبدالرحمن بن عبدالغني الخريجي، الرئيس التنفيذي لشركة المنير الحديثة أن خطة تطوير منصة "طيبات"، وهي منصة إلكترونية سعودية تعمل في مجال التسويق وإدارة جودة البيع والشراء بالسعر المحدد والمزادات وطلبات الشراء، للخضروات والفواكه والتمور في المملكة تهدف لدعم وتعزيز قدرة الصادرات الوطنية السعودية على النفاذ إلى الأسواق العالمية.

وقال الخريجي: "تنتج المملكة حوالي 1.5 ملايين طن من التمور سنويا أي ما يقارب 17% من مجمل الإنتاج العالمي محتلة بذلك المرتبة الثانية عالميا. وحسب تقارير المركز الوطني للنخيل والتمور في شهر مارس الماضي زادت كمية صادرات المملكة من التمور لتصل إلى 215 ألف طن صدرت إلى أكثر من 107 دول حول العالم. ونطمح في المساهمة من خلال منصة طيبات الإلكترونية لأن تصبح المملكة أول مصدر للتمور على مستوى العالم."

وشدد الخريجي على أهمية التحول الرقمي لتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" التي تهدف الى تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة لتعزيز القدرة التنافسية الأساسية للاقتصاد السعودي.

وأضاف: "يتجاوز عدد النخيل في المملكة 31 مليون نخلة من 75 صنفا من التمور على مساحة 107 آلاف هكتار. وتوضح التقديرات أن حجم استهلاك الفرد في السعودية يبلغ حوالي 26 كيلوغراما في السنة مما يجعلها من اهم السلع الاستهلاكية."

وفي إطار حديثه عن منصة طيبات الالكترونية بين الخريجي انها تهدف بشكل أساسي لتوفير المحاصيل الزراعية الطازجة بأسعار منافسة لأصحاب الأعمال من شركات ومتاجر ومصانع ومطاعم وفنادق ومستشفيات، وغيرها. ويتم تنظيم بيع المحاصيل الزراعية بالمنصة عبر مسارين، مسار المزاد الإلكتروني ومسار البيع بأسعار محددة.

وقال ان تحفيز وتطوير الجهود من أجل زيادة كفاءة سلاسل الإمداد والمساعدة في توريد وتوزيع وبيع المحاصيل الزراعية الطازجة بالإضافة الى فتح قنوات بيع لمتعاملين من دول أخرى سيساهم في رفع حجم صادرات المملكة من التمور.

وأوضح ان منصة طيبات الالكترونية ستساهم في إيصال المحاصيل الزراعية لطالبيها بسرعة، مما يقلص الحاجة الى التخزين والحصول على أفضل جودة مستدامة من المنتجات والخدمات وتقليص سلسلة الإمداد لضمان السعر العادل للمنتج والحفاظ على جودته.

ومن المتوقع ان تساهم المنصة في فتح قنوات بيع سريعة ومرنة للمزارعين، لا سيما أصحاب المزارع الصغيرة منهم وتمكين البائع من تسويق منتجاته داخل وخارج المملكة والحصول على ثمن محاصيله نقداً في أقصر وقت ممكن مع تقليل التكاليف بالتركيز على كفاءة الانتاج وخفض التكلفة وجودة المنتج، وبالتالي تحسين الهامش الربحي من خلال أسعار تنافسية جاذبة ومحفزات لجذب المتعاملين بالمنصة بالإضافة الى استخدام حملة تسويقية رقمية وتقليدية للمنصة من خلال فريق مبيعات عالي التدريب. وتتمتع المنصة بقدرة استثنائية على عرض وإيصال منتجات ذات جودة عالية من المحاصيل الزراعية وفقاً لمواصفات وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وتضمن منصة طيبات الالكترونية جودة العملية التجارية من بداية عملية البيع والشراء مرورا بتوصيل البضائع حتى ضمان حقوق جميع أطراف عملية البيع والشراء وتنوع المنتجات وفريق علاقات عملاء متخصص.
وسيتم إطلاق المنصة في بداية موسم التمور خلال شهر أغسطس ويمكن التسجيل في المنصة عن طريق الرابط التالي: https://www.tayebat.com/ar او عن طريق فريق عمل منصة طيبات المتواجد في المدينة الغذائية بعنيزة

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى