فايد:مطاعم كزبرة تمنح الفرنشايز عربياً

ارشيفية / واجهة مطعم كزبرة
الأربعاء
30.06.2021
• علاء فايد: نتطلع إلى التوسع محليًا وعربيًا بمنح حقوق الامتياز التجاري
 

القاهرة - حسناء الديب

أكد علاء فايد، مالك مطاعم كزبرة، أن الطلب والإقبال يزداد على المطاعم لأن السوق المصري قوي وعلى استعداد لاستقبال أكثر من ذلك، وبيَّن في لقاء مع "الفرنشايز" أن مطعم كزبرة بدأ عام 2018م وانطلق بعد ذلك في التوسع والانتشار.وقال :منذ بداية ميلاد كزبرة في السوق المصري المحلي منذ 2018، وتحديدًا بعد شهر رمضان المبارك، كان هناك تحدٍّ في جعل الأكل المصري الشعبي هو البراند وليس فقط ما يصدر إلينا من بيتزا وبرجر وكريب... إلخ، وكان حلمي هو تسليط الضوء على الأكل الشعبي الذي لا يختلف عليه الكبير والصغير وعليه طلب طوال السنة وفي كل وقت، وجعل أصنافه بمميزات تنافسية تقتحم سوق الأصناف الغربية والشرقية، حيث نقدِّم الفول والطعمية وساندوتشات اللحوم والدجاج والوجبات والحلويات للتحلية.

 وبلغ عدد الفروع اثنان، وحاليًا يتم تجهيز فرعين آخرين، وفي شهر 8 يتم الانتهاء والإعلان عن 4 فروع.

وأشار إلى أن رؤية كزبرة أن يكون رقم 1 في مجال الأكل الشعبي والغربي، ويكون له نهاية 2021، 7 فروع، وفي 2022 يكون هناك 5 فروع أخرى. وعن تميز مطاعم كزبرة عن المطاعم الأخرى؟ وما هو الجديد الذي تقدِّمه؟ قال : نتميز بمنيو مختلف وجديد يتضمن 25 صنفًا من الفول والطعمية غير موجودة في أي مطعم في مصر، وبالديكور البسيط الشيك والأسعار البسيطة التي في مقدرة الجميع، حيث يستطيع الفرد الإفطار بـ10 جنيهات في مكان شيك وخدمة مميزة ومريحة. والجديد الذي نقدمه أن يكون الأكل الشعبي هو البراند.وكشف انهم يطبقون معايير الجودة بالرقابة المستمرة من فريق كزبرة في قسم الهايجين، ومتابعة كل معايير السلامة المهنية من خلال التدريبات المستمرة للحفاظ على تغليف وإعداد الطعام بكل الطرق السليمة في الطهي والحفظ.

وحول الخطط المستقبلية للتوسع محليًا وعربيًا؟ قال فايد:

في مصر نهاية 2021 سيكون لنا  وجود إجمالي 4 فروع وفرع خارج مصر، وفي 2022 وجود 3 فروع خارج مصر و5 فروع داخل مصر.

وردا على سؤال حول  الفرنشايز ، أشار إلى أنه حتى الآن  يوجد فرع واحد، ويتم تجهيز اثنين آخرين، وبذلك يكون الإجمالي 3 فروع.

وقال:شركة كايرو دلتا فودز تدير الفرع بوجود الشريك وتلتزم:

  • تعيين وتدريب موظفين وشيفات للفرع لمدة شهر على حساب الشركة.
  • توريدات البضاعة من كل شيء متبل ومعقم وجاهز للتسوية.
  • الرقابة المالية والحسابية بشكل عام.
  • التسويق بكل أشكال التسويق المحترفة.
  • زيارات للموظفين بصفة أسبوعية للفرع.

مؤكدا أنهم يطلبون من الراغب بالحصول على الامتياز توفير موقع رئيسي 50 مترًا تيك واي، و100 متر صالة، والاستعداد المادي وإشراف المشروع مع إدارة البراند، ونطلب قيمة 100.000 ألف مصري بما يعادل 6500 دولار.