"منشآت" تشيد بحاضنة ib وتجربتها الناجحة

الصورة من حساب منشآت /تويتر
الصورة من حساب منشآت /تويتر / المهندس بسام الخراشي
الثلاثاء
23.02.2021
"منشآت" تنوه بتجربة ib الريادية ونجاحها في التوسع عبر الامتياز التجاري
 

الرياض- الفرنشايز

نوه حساب منشآت على منصة تويتر بالتجربة الناجحة لحاضنة @ibehub وعبر سلسلة من التغريدات استعرض الحساب وبشكل مختصر قصة نجاح الحاضنة منذ انطلاقتها الأولى.وجاء في التغريدة التمهيدية الأولى:إذا دار في بالك سؤال، ابحث وراه! تلقى خلفه ألف فكرة ناجحة.. انطلق لتنفيذها، واستفد من قصة حاضنة  @ibehub.

وفي تغريدة ثانية عنوانها (م. بسام الخراشي رائد أعمال طموح) جاء في الحساب:بعد مرور 4 سنوات على انطلاقة شركته الأولى، بدأ يدور في باله هالسؤال! كيف أقدر أقدّم خدمات الابتكار للشركات الناشئة؟ وقرّر وقتها يُطلق حاضنة أعمال .. وفي خلال 5 سنوات عمل فريقه خطوة بخطوة على بلورة نموذج عمل حاضنة @ibehub. وفي يناير 2019 انطلقت هذه الحاضنة بأيدي سعودية 100%  .

وأضاف الحساب: حاضنة i-be خلال السنتين الماضية، مكّنت أكثر من 86 رائد ورائدة أعمال لإطلاق 84 مشروع ريادي تحت ظلها. وكانت من أول الجهات المعتمدة كأحد مراكز دعم التقنية والابتكار TISC من الهيئة السعودية للملكية الفكرية SAIP والمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO .

وأضاف: تتوقعون وقفت إلى هنا؟ استمرّت وحققت إنجازات عديدة ساهمت في خدمة المنظومة الريادية السعودية، مثل:

خلق أكثر من 130 وظيفة في عدة مجالات مختلفة.

تمكين أكثر من 1500 رائد ورائدة أعمال من مهارات ريادية مبتكرة.

تدريب أكثر من 50 طالب وطالبة جامعيين وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

حاضنة i-be تعاونت مع عدة جهات من خلال إطلاق برامج تسريع للشركات الناشئة، مثل برنامج وثبة @wathbah1

بالتعاون مع شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار، وحاضنة الأمير سلطان التي ستُطلق قريبًا بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان.

وركز الحساب على ماقامت به الحاضنة على صعيد الامتياز التجاري وقال:

استفادت حاضنة i-be من منصة #الامتياز_التجاري لدى #منشآت، وحصلت على عدة طلبات من مناطق مختلفة بعد انضمامها للمنصة، وتوسّعت في عدة مناطق مثل الجوف والقطيف، وقريبًا راح تكون في جميع مدن المملكة.