اتفاقية لتطوير الشركات الريادية الناشئة

ارشيفية
ارشيفية / تسهم الاتفاقية في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة
الخميس
18.02.2021
جامعة الأمير مقرن توقع اتفاقية مع عيادات الأعمال لتطوير الشركات الريادية الناشئة
 

الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)

وقعت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز اتفاقية مع عيادات الأعمال لتحقيق التعاون والتكامل بين الجهتين لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة و أصحاب المشاريع و الشركات الناشئة و رواد الأعمال من خلال الاستشارات والإرشاد والتوجيه والتدريب والاستثمار.

مثَّل جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الجامعة الدكتور نبيل بن علي الراجح، ومثّل عيادات الأعمال الرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال ثامر بن أحمد الفرشوطي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل بن علي الراجح: إن هذه الاتفاقية مع عيادات الأعمال تتمحور حول تبادل الخبرات بين الطرفين بما يسهم في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تفعيل مبدأ التعاون العملي لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال مساعدة الشباب الراغبين في العمل الحر وإنشاء مشاريعهم الريادية من خلال تقديم الاستشارات والإرشاد لهم في قطاعات الأعمال إلى جانب الإسهام في الحد من المشاريع المتعثرة.

وأفاد د. الراجح أن هذه الشراكة تأتي ضمن سعي الجامعة للإسهام تطوير رأس المال البشري الوطني من خلال طرح البرامج والمبادرات النوعية التي تتوافق مع المعايير الدولية، وتلبي الاحتياج الفعلي للفئات المستهدفة.

وقال الرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال ثامر بن أحمد الفرشوطي يسعدنا إبرام اتفاقية التعاون مع جامعة الأمير مقرن، مشيرا إلى أن التعاون سيعمل على تحقيق طموحات الطرفين في دعم وتيرة التنمية المتسارعة في المملكة وتوفير الفرص لرواد الأعمال ودعمهم لمواكبة التطورات في كافة مجالات الأعمال.
وأضاف الفرشوطي بأن هذا التعاون سيعزز روح الابتكار والإبداع والتنافس بين طلاب الجامعة و كذلك أفراد المجتمع بما ينعكس على مجال قطاع
ريادة الأعمال ويسهم في توليد فرص عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يذكر بأن عيادات الأعمال تضم مستشارين وخبراء ومرشدين ومدربين ومستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال المختلفة، ولديها الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو ومساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.