ارشيفية
ارشيفية / أحد الفروع في مصر
السبت
30.01.2021
"مونجيني" الهندية للحلويات تفتتح 200فرعاً في مصر خلال عامين
 

القاهرة- الفرنشايز(متابعات)

تستعد شركة مونجيني لإنتاج وصناعة الحلويات، لافتتاح المصنع الثاني لها بمدينة السادات باستثمارات 100 مليون جنيه خلال الربع الثاني من هذا العام. ورصدت 200 مليون جنيه لإنشاء 200 فرع مع نهاية 2022، ضمن خطتها التوسعية في السوق المصري.

ووفقا لتصريحات صحفية أكد  أسامة سليمان، مدير تطوير الأعمال لدى"مونجيني"، ان الشركة وضعت خطة استراتيجية لزيادة مبيعاتها ، بعد تراجع الطلب بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار سليمان، إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال العامين المقبلين بقيمة 200 مليون جنيه لافتتاح 100 فرع بنهاية العام المقبل، و100 فرع آخر مع نهاية 2022 والتي ستوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل جديدة.وسيكون افتتاح بعض هذه الفروع لنظام الفرنشايز .

وأوضح أن الشركة تدرس حاليا المحافظات والمدن التي ستبدأ افتتاح الفروع الجديدة بها، من خلال دراسة الطلب والقدرة الشرائية وأبرز المنافسين في تلك المحافظات والمدن ومنها "المحلة، وطنطا، وكفر الزيات، والمنوفية، والبحيرة، ورشيد، ودمنهور، كفر الدوار وسوهاج، وأسيوط" التي يجرى دراسة إنشاء فرع داخل جامعتها وفرعان آخران بالمحافظة خلال العام المقبل.

وقال : إن الشركة لديها حاليا نحو 100 فرع في محافظات مختلفة منها " القاهرة، الجيزة، الشرقية، الدقهلية، المنيا، بني سويف، إسماعيلية، الفيوم "، مقابل 75 فرعا بنهاية العام الماضي، بجانب وحدات البيع في محطات مترو الأنفاق وعددها حاليا 40 فرعا.

وذكر أن الشركة تعتمد على تمويل عملياتها ذاتيا ، وقدر التكلفة الاستثمارية لافتتاح فرع واحد بما يتراوح بين مليون و 1.5 مليون جنيه، وفقا للمساحة، والمنطقة، وحجم البضاعة ".

أوضاف أن " مونجينى " تدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة عبر توفير فرص عمل للشباب من خلال 50 فرعا بنظام " الفرنشايز".مشيراًإلى أن الشركة تعتمد في إنشاء الفروع الجديدة على عدة نماذج وفقا للقدرة المالية والإدارية للأفراد الراغبين في التواجد والاستثمار في منظومة مونجيني.

وذكر أن نظام " الفرنشايز " عبارة عن محال تجارية بمثابة توكيل للشباب في مختلف الأماكن من خلالها يستطيعون الاستثمار بمبالغ صغيرة.وقدر مدير تطوير أعمال مونجينى، متوسط مبيعات الفرع الواحد من فروع الشركة شهريا، بما يتراوح بين 600 ألف و مليون جنيه تقريبا.

وأكد أن تداعيات انتشار فيروس كورونا منذ شهر مارس الماضي أثرت على الطلب وتراجع بنسبة تصل إلى 70 % وانخفضت  مبيعات فروع الشركة.

أوضح أن منذ عودة النشاط وانتظام الحياة اليومية والعودة للعمل مجددا، شهدت المبيعات تعافيا نسبيا حيث زاد الطلب ليصل إلى 80 % مما كان عليه قبل إنتشار الوباء.

وبدأت شركة مونجيني المتخصصة فى إنتاج وصناعة الحلوى نشاطها منذ عام 1993 وتعد أحد الاستثمارات الهندية في بالسوق المصري.

ويقع المصنع على مساحة 19 ألف متر مربع، وينتج 50 نوعا من الحلوى المغلفة وبطاقة إنتاجية تصل إلى نحو1100 طن شهريا.

وأشار سليمان، إلى أن الشركة تمتلك ما يقرب من 20 مصنعا لانتاج وصناعة الحلويات في " الهند "، و 700 فرعا موزعة بالدول الخارجية تحت العلامة التجارية " مونجيني "، وتصدر منتجاتها لبعض الدول العربية، والإفريقية ، وتسعى إلى زيادة صادراتها .