4 اتجاهات حولت صناعة الامتياز بالهند

ارشيفية/www.franchiseindia.com
ارشيفية/www.franchiseindia.com / يصل سوق الامتياز إلى 10500 مليار روبية بحلول عام 2022
الثلاثاء
03.11.2020
سينمو سوق الامتياز في الهند عام 2022بنمو سنوي 24%
 

الرياض- الفرنشايز (تقارير)

توفر الهند عددًا كبيرًا من الفرص للسوق لوجود عدد كبير من  المستهلكين  .و تتبنى العديد من الشركات في مختلف القطاعات مثل الأغذية والمشروبات وتجارة التجزئة وخدمات المستهلك والرعاية الصحية وغيرها نماذج أعمال الامتياز في جميع أنحاء البلاد. ويمكّن الامتياز الشركات من زيادة تواجدها الجغرافي من خلال تقليل التكاليف.

في الهند ، قامت منافذ الامتياز ببناء قاعدة مستهلكين ضخمة من خلال التركيز بشكل أساسي على إضفاء الطابع الهندي أو تخصيص المنتجات أو الخدمات ، وبالتالي التواصل مع شريحة العملاء وتلبية احتياجاتهم الخاصة. وأدى التحول الديموغرافي الذي تشهده الهند مع الطبقة الوسطى إلى زيادة دخلها المتاح. نتيجة لهذا التحول ، كان هناك نمو ثابت في عدد المستهلكين للمنتجات ذات العلامات التجارية والأسماء الحاصلة على الامتياز.

وفقًا لتقرير GrantThornton ، بلغت قيمة أعمال الامتياز في الهند 938 مليار روبية في عام 2012. وفي عام 2017 ، وصلت إلى 3570 مليار روبية ، ونمت بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 31٪. من المتوقع أن يصل السوق إلى 10500 مليار روبية بحلول عام 2022 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 24٪.

  الاتجاهات الرئيسية التي غيرت صناعة الامتياز:

تغيير أذواق المستهلكين وتفضيلاتهم

أدى التوسع الحضري السريع وتغلغل خدمات الإنترنت وزيادة دخل الفرد إلى تغيير أذواق المستهلكين وتفضيلاتهم. اليوم ، أصبح المستهلكون الهنود أكثر وعياً بالعلامات التجارية والمنتجات العالمية. وبالتالي ، فهو يقود الطلب في البلاد على العلامات التجارية مثل باتانجالي وليفيس وماكدونالدز وصب واي وغيرها. يدفع هذا النمو القوي في الطلب هذه العلامات التجارية لتوسيع حضورها في جميع أنحاء البلاد.

ثقافة ريادة الأعمال

على مدى العقد الماضي ، تم غرس روح ريادة الأعمال في جميع أنحاء الهند من المدن الحضرية إلى القرى الريفية. يقدر المرصد العالمي لريادة الأعمال أن ما يقرب من 20٪ من الهنود (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا) يعتزمون بدء عمل تجاري في السنوات الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الهند أكثر من 11٪ من رواد الأعمال الناشئين (مقابل متوسط ​​عالمي يبلغ 12.6٪).

تؤكد حكومة الهند بمبادرات مثل Startup India على إمكانات ريادة الأعمال في الهند. كان نشاط ريادة الأعمال المتنامي قوة دافعة رئيسية في تبني نماذج أعمال الامتياز ، حيث اختارت العديد من العلامات التجارية الدولية والمحلية امتياز شبكة البيع بالتجزئة الخاصة بها في الهند.

التوسع في المناطق الريفية

في أعقاب الحصة المتزايدة من الدخل المتاح في الريف وللوصول إلى القاعدة السكانية الريفية الواسعة ، يقوم عدد كبير من الشركات بفتح مواقع في المناطق الريفية. يعد النمو التجاري المحلي وزيادة القدرة الشرائية للأشخاص في هذه المناطق فرصة هائلة لمشغلي الامتياز.

Vakrangee هو مثال جدير بالملاحظة لمانح امتياز ناجح لديه أكثر من 15000 Kendras مع أكثر من 70 ٪ من منافذ البيع في Rural India. من خلال Kendras ، يحصل سكان الريف على الخدمات المصرفية الأساسية والتجارة الإلكترونية وغيرها من الخدمات. مثال آخر هو KidZee Gramin ، وهي مبادرة من KidZee ، أحد الأسماء العالمية الرائدة في سوق ما قبل المدرسة ، والتي تركز بشكل أساسي على الاستفادة من المناطق الريفية.

أصحاب امتياز بعلامات تجارية متعددة

في البداية ، كان أصحاب الامتياز راضين عن وجود علامة تجارية واحدة باسمهم. ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الحال في عام 2018. فقد شهد العام ارتفاعًا في عدد أصحاب الامتياز الذين ارتبطوا بأكثر من علامة تجارية واحدة. يُعتقد أنه يزيد من إجراءات التدفق النقدي ، ويضمن الحماية ضد الخسارة والفشل في العمل

لمزيد من التفاصيل هنا