تأسيس أول حاضنة ومسرعة أعمال بالقطيف

ارشيفية
ارشيفية / جانب من توقيع الاتفاقية
الجمعة
30.10.2020
توقيع أول عقد امتياز تجاري لحاضنة أعمال من i-be بمحافظة القطيف
 

الرياض- الفرنشايز

أعلنت i-be حاضنة الأعمال المبتكرة عن إطلاق  شراكة ابتكارية جديدة   في محافظة القطيف .وتتمثل هذه الشراكة في توقيع أول عقد امتياز تجاري لحاضنة أعمال من i-be في القطيف   بهدف دعم وخدمة المشاريع الإبداعية لشباب وشابات الأعمال السعوديين.

ومثل i-be في التوقيع المهندس بسام الخراشي الرئيس التنفيذي لمنصة الأعمال i-be،ومن الطرف الثاني وقع الأستاذ عبدالله الخالدي.

 وأكد المهندس بسام الخراشي أن  i-be  تعني  الريادة، والابتكار، والمبادرة العالية ، وقد جعلت نصب أعينها هدفاً واحداً وهو  "إطلاق شركة ناجحة كل يوم" ولذلك عملت على أن تكون  أحد الحاضنات الرائدة في السعودية التي تساهم في دعم الوطن في رؤيته الطموحة رؤية 2030  .

وأشار إلى أن i-be تحرص على تقديم فعاليات متنوعة في جميع مجالات ريادة الأعمال والابتكار قادرة على تحقيق الالهام ومنح فرصة التعلم والتواصل لرواد الأعمال من خلال عدة مبادرات تشمل الابتكار والاستثمار والتمكين.

ومن جانبه عبر الأستاذ عبدالله الخالدي عن  سروره لتوقيع اتفاقية أول حاضنة أعمال من i-be في القطيف  مؤكدا أنه سيكون فاتحة لإطلاق العديد من المشاريع الابتكارية في المحافظة   للبدء بمشاريع جديدة تسهم في تنميتها  وتعزيز الحركة الاقتصادية فيها.

ونوه الخالدي بتميز منصة i-be في مجالها لمساعدة رواد الأعمال باعتبارها منظومة استثمارية تجمع المبتكرين بالمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية في الشركات الناشئة الواعدة المحتضنة في i-be  .

وبين ان هذه الاتفاقية تتضمن تقديم كافة الأدلة التشغيلية التفصيلية والإجراءات الخاصة بحاضنة i-be وتقديم المناهج والتدريب لممنوح الامتياز لتفعيل تشغيل الحاضنة بشكل فعال.

جدير بالذكر ان مكتب فراناكسس للاستشارات تولى اعداد وتهيئة وتطوير نظام الامتياز التجاري في حاضنة ومسرعة الأعمال i-be  بحيث تكون جاهزة لمنح حقوق الامتياز للمهتمين في مختلف مناطق المملكة بعد تطبيق عدد من الإجراءات التنظيمية والإدارية حتى يتحقق النجاح في هذا المجال.

وسبق لمكتب فراناكسس للاستشارات المتخصص في كل مايتعلق بالامتياز التجاري ان ساهم في تطوير العديد من العلامات التجارية السعودية واطلاقها بنظام الفرنشايز على أسس علمية وتجارية سليمة.