الامتياز التجاري من الناحية القانونية

ارشيفية
ارشيفية / المتحدث في اللقاء المحامي محمد بن أحمد العلوي
الخميس
29.10.2020
لقاء في الجوف عن الامتياز التجاري من الناحية القانونية
 

الجوف- الفرنشايز

 نظمت لجنة المهن و ريادة الأعمال بمجلس شباب الجوف لقاء بعنوان ( الامتياز التجاري من الناحية القانونية ) .واقيم اللقاء بالتعاون مع مكتب هبه زيد السرحاني للمحاماة والاستشارات القانونية وتحدث فيه الأستاذ / محمد بن أحمد العلوي المحامي و المستشار القانوني وادارت الحوار / سلمى بنت نائب الشمري.

وركز المتحدث على عدة نقاط رئيسية تخص الامتياز التجاري ومنها أهمية وثيقة الإفصاح، ماهي اتفاقية الامتياز ؟ شروط منح الامتياز، التزامات صاحب الامتياز ومانح الامتياز.إلى جانب تعريف الامتياز التجاري والتعاملات المستثناة من نظام الامتياز التجاري الذي صدر مؤخراً.

يذكر أن مجلس شباب الجوف استضاف عدداً من المتخصصين تحت رؤية "شباب متمكّن ومؤهّل" وبهدف تمكين الشباب في كيفية اختيار مشاريعهم الريادية ومعرفة البرامج المقدمة للرياديين ، وتمكين الشباب من إدارة أعمالهم الحالية مع نخبة من الممارسين، بالإضافة لتعريفهم بأساليب جديدة في ريادة الأعمال.  وركزت اللقاءات على مجالات مهمة كفرص التمويل ودعم التوظيف لرواد الأعمال ، وأساسيات التسويق الرقمي ؛ والتجارة الإلكترونية ، وسوق العمل مابعد جائحة فايروس كورونا المستجد، بالإضافة للذكاء الاصطناعي وابتكار المشروعات الريادية .


 


الأكثر شيوعاً في المنتدى