لجنة الامتياز بالرياض تبحث توطين التسويق

ارشيفية / جانب من ورشة العمل مع وزارة الموارد البشرية
السبت
17.10.2020
لجنة الامتياز بغرفة الرياض تدعم العلامات السعودية للنهوض بقطاع الفرنشايز
 

الرياض- الفرنشايز

عقدت لجنة الامتياز التجاري والتسويق بغرفة الرياض ورشة عمل عن بعد مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تم خلالها بحث توطين مهن قطاع التسويق.

وكانت  لجنة الامتياز التجاري والتسويق بغرفة الرياض  قد عقدت ورشة عمل لتحديد خطط اللجنة في الدورة الحالية والتعرف على أبرز متطلبات المستثمرين في القطاع، وذلك برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الأستاذ محمد الرويغ، وبحضور الأعضاء وعدد من المستثمرين في الامتياز التجاري.

وتحدث المجتمعون في الورشة عن نطاق تركيز عمل اللجنة تحت مظلة الامتياز التجاري والتسويق، إضافة إلى إبراز التحديات والمخاطر وفرص التحسين، والمبادرات الاستراتيجية، والخطة التنفيذية وغيرها من البرامج والمبادرات التي تبني علامات تجارية سعودية تنهض بالقطاع لينعكس إيجاباً على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وشدد الحضور على  أهمية إيجاد المانح والشريك المناسب، وتطوير الدليل الخاص بالمانح، وعن ضرورة وضع خطة العمل من ناحية التسويق، والموارد البشرية وغيرها، وتطوير الهوية البصرية والاستراتيجية بشكل عام، وايضاً الأمور المتعلقة بعمليات التشغيل واختيار وتطوير الفكرة.

وركز أعضاء اللجنة على أهمية بناء العلامات السعودية داخل سوق المملكة وكذلك تسويق العلامات السعودية خارجياً، وبناء قاعدة بيانات لجميع تلك المشاريع، والتركيز على العلامات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة وحفظ الحقوق .

من جانبه اثنى رئيس اللجنة الأستاذ محمد الرويغ على المداخلات والآراء التي طرحت مشيراً إلى اهتمام اللجنة بكل القضايا المتعلقة بالقطاع، وسعيها أيضاً إلى المساهمة في تعزيز الاستثمار في الفرنشايز لاسيما وأن هناك الكثير من الفرص المتاحة


ارشيفية / جانب من ورشة اللجنة