علامات سعودية رائجة في الأزياء
الرياض- الفرنشايز
أكدت سيدة الأعمال ومصممة الأزياء هيا سعود العزاز أن مراكز التجميل ودور الازياء النسائية السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الأوسط خصوصا وأن المرأة السعودية أصبحت أكثر معرفة واطلاعاً من غيرها فمراكز التزيين والأزياء مرتبطة ببعضها البعض وظهرت أسماء كبيرة لسيدات سعوديات ومصممات حققن تفوقاً كبيراً وقدمن تصاميم ينافسن فيها اشهر المصممين العالميين ليس فقط في مجال العباءات أو الأزياء التراثية بل امتد الأمر إلى أدق التفاصيل والتصاميم الخاصة بالفساتين وغيرها . وكانت السيدة السعودية في الماضي تعتمد على تصاميم لمصممين أجانب وتسافر إلى البحرين أو دبي أو بيروت أو باريس ولندن للحصول على تصميم يناسب تطلعاتها ولكن الأمور والموازين تغيرت وأصبح لدينا كم كبير من المبدعات السعوديات في هذا المجال سواء متخصصات من خلال دراسة او موهوبات في هذا المجال وهواية يمارسنها وهناك تنوع ولمسات فريدة من نوعها نجدها لدى عدد كبير من المصممات في العاصمة الرياض ومدينة جدة ، موضحة أن التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية التجميل والازياء وهما مرتبطان ببعضهما البعض ارتباط وثيق من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج غيرت مفهوم التجميل والازياء فكل شيء في العالم حاليا يتم متابعته ورؤيته وتفقد تفاصيله بأسهل الطرق من خلال الاعلام الجديد وكذلك اصبح العالم مثل القرية الصغيرة في ظل التكنولوجيا والتطور التقني .وكل تلك الامور جعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بجمالها واناقتها وازيائها ، مبينة أن سوق الازياء في المملكة يقدر بأكثر من 10 مليارات ريال.
وأوضحت هيا العزاز أن دور المرأة السعودية بدأ يبرز بشكل أو بآخر بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والجيل الجديد مؤكدة أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعا وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام وتقدمه وتطوره في مختلف الاتجاهات.
وأشارت العزاز إلى أنها أصبحت من أوائل سيدات الاعمال المهتمات في نشر ثقافة الازياء ودعم المصممات السعوديات مؤكدة ان المصممة السعودية ستصل الى العالمية في مجال الازياء والاناقة لما تمتلكه من حس وبيئة مختلفة ومتنوعة تجعلها تبدع أكثر من غيرها، حيث يلاحظ الان وجود علامات أزياء سعودية مشهورة وبعضها بدأ ينتشر عن طريق منح الامتياز التجاري سواء داخل المملكة او خارجها .
وقالت: تعد مراكز التجميل ودور الازياء النسائية في السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط بسبب التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية الازياء وعالم الاناقة من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج وكل تلك الأمور غيرت مفهوم التزيين والازياء بشكل عام في السعودية وجعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بأناقتها.
وكان سابقا في الرياض نحو 6000 مركز تجميل ومشغل وتقلص عدد المراكز ودور الازياء "المشاغل" الى نصف العدد تقريباً.
قراءة المقال
PUMA تطلق حملة كبرى لعلامتها التجارية لتعزيز موقعها في ريادة عالم الرياضة
علامة ستيف مادن التابعة لمجموعة أباريل تتعاون مع " فوزازا " للكشف عن تشكيلة "عبر الحدود" في الرياض وتمكين المواهب في الشرق الأوسط
"العثيم لايف" تستحوذ على 5 علامات تجارية و121 متجرًا من شركة Cenomi Retail مقابل 219 مليون ريال سعودي
سنتربوينت تطلق تشكيلة رمضانية استثنائية في أمسية ساحرة
كيرتين هوسبيتاليتي تتعاون مع علامة كيالي لإطلاق تجربة مميزة في دار طنطورة ذا هاوس هوتيل في العُلا
الأكثر قراءة
محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية
سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل
الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك
المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية
علامة زوما تعلن عن الافتتاح الرسمي لمطعمها الرئيسي الفرنسي الجديد زوما كان في شهر مايو