دليل عملي في حق الامتياز التجاري

تعبيرية
تعبيرية / غلاف الكتاب
السبت
25.07.2020
يتضمن كتاب دليل عملي في حق الامتياز التجاري العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالفرنشايز
 

الرياض- الفرنشايز

تتلخص فكرة الفرنشايز أو حق الامتياز التجاري في أن " يقوم صاحب شركة صغيرة أو متوسطة ـ يُوصف هنا «بطالب حق الامتياز» ـ بنقل فكرته الخاصة والمختبرة عمليًّا إلى شركة مستقلة ـ تُوصف هنا «بالحائز على حق الامتياز» ـ، وتؤسِّس هذه الشركة الصغيرة مشروعها الخاص تحت نفس العلامة التجارية".هذا التعريف وغيره من المفاهيم نجده في كتاب دليل عملي في: الفرنشايز (حق الامتياز التجاري)" تأليف فيرونيكا بيلونه وتوماس ماتلا و ترجمة رانيا محمد خليف.

ووفقاً للكتاب فإن الهدف من هذا النوع من المشروعات هو فتح آفاق جديدة للنمو، والوصول إلى أسواق وجماعات مستهدفة جديدة. ولذلك، فحق الامتياز التجاري هو الطريق الأمثل للكثيرين.

مؤلفا الكتاب فيرونيكا بيلونه وتوماس ماتلا خبيران في الفرنشايز من المانيا ويعد كتابهما مرجعا مهما ويتضمن عدة محاور أساسية منها : حق الامتياز التجاري باعتباره إستراتيجية نمو، وطرق تقوية العلامة التجارية وإدارتها،وتسويق منتجات الشريك بكل إنصاف ومصداقية، والآفاق المستقبلية: حق الامتياز الاجتماعي والثقافي، و حق الامتياز التجاري الأخضر،والدليل العملي لبناء مفهوم حق الامتياز التجاري.

كما ضمنا الكتاب العديد من الأمثلة واشهر الاتجاهات العامة الحالية والمستقبلية للفرنشايز ولاسيما في المانيا حيث أثبت اقتصاد الفرنشايز أنه من أكثر العوامل الاقتصادية استقرارًا حتى في أكثر الأوقات اضطرابًا أو كسادًا.
 


الأكثر شيوعاً في المنتدى