إطلاق "جمعيتي " بنظام الفرنشايز في مصر

ارشيفية
ارشيفية / جانب من معروضات أحد مشاريع جمعيتي
الإثنين
13.07.2020
يقوم المشروع على منح الامتياز التجاري لافتتاح مجمعات استهلاكية للبيع في المدن المصرية
 

القاهرة- الفرنشايز

تقوم فكرة (جمعيتي) على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة جديدة ،بمساحات من30 ـ 50 متر على مستوى كافة محافظات مصر وذلك بنظام الامتياز التجاري، وتقوم الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ المشروع من خلال 5 شركات هي الشركة العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

ويهدف المشروع إلى توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى والمراكز في المدن المصرية وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة. ويتم منح قروض سلعية للشباب تبدأ من  50ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية   وتقوم فكرة المشروع على نظام الامتياز التجاري(الفرنشايز).

ومن ضمن شروط منح الامتياز لافتتاح مشروع جمعيتي هو مطابقة موقع المنفذ للخريطة الجغرافية لمناطق احتياجات الشركة ومساحة المنفذ لا تقل عن 30 متر وأن يكون المنفذ تمليك أو مؤجر لمدة لا تقل عن خمس سنوات وحالته الانشائية جيدة،إلى جانب شروط تتعلق بالشخص القائم على المشروع وقدرته على ادارته .

جدير بالذكر أنه تم إنشاء 3121 منفذا بالمرحلة الأولى بجانب افتتاح 1100 منفذ في المرحلة الثانية بالإضافة إلى افتتاح 500 منفذ بالمرحلة الثالثة، وجار افتتاح باقي المنافذ المستوفاة للشروط وعددها 535 منفذا، ليصل إجمالي عدد المنافذ التي تم افتتحها حتى الآن 4721 فرعا على مستوى البلاد .وتجري الاستعدادات حالياً لإطلاق المرحلة الرابعة من المشروع .