إطلاق خدمة انقر وادفع من بطاقات الائتمان

ارشيفية
ارشيفية / ستكون الخدمة متاحة في عدة دول
الأربعاء
08.07.2020
«أمريكان إكسبريس» و«ديسكفر» و«ماستركارد» و«Visa» يدعمون التوسّع العالمي لتجربة دفع رقمية بسيطة ومتسقة
 

الرياض- الفرنشايز(بيان صحفي)

 ارتقت التجارة الإلكترونية إلى مستويات جديدة في جميع أنحاء العالم، في ضوء توجّه المستهلكين بشكل متزايد إلى الإنترنت لإجراء عمليات شراء آمنة ولاتلامسية عبر مختلف منصات ومواقع التجارة الإلكترونية. وأصبحت سلاسة واتساق تجربة الدفع عبر الإنترنت في جميع أشكال القنوات والبطاقات الرقمية أكثر أهمية من أي وقت مضى. وفي هذا السياق، أعلنت «أمريكان إكسبريس» و«ديسكفر» و«ماستركارد» و«Visa» اليوم عن بدء استعداداتهم التقنية لمرحلة التوسّع العالمي لخدمة الدفع عبر الإنترنت "انقر وادفع – Click to Pay" المستندة إلى معايير EMV® للتجارة الآمنة عن بعد، إلى مناطق جغرافية إضافية من بينها أستراليا، والبرازيل، وكندا، وهونغ كونغ، وإيرلندا، والكويت، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا،  والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وستتبعها لاحقاً مناطق أخرى.

وتهدف خدمة "انقر وادفع – Click to Pay" إلى تبسيط معاملات الدفع عبر الإنترنت وجعلها أكثر أماناً للعملاء عبر مواقع الإنترنت والجوال وتطبيقات الهواتف المتحركة والأجهزة المتصلة، لتحلّ مكان معاملات الدفع بواسطة نافذة إدخال أرقام ومعلومات الحساب الشخصية التي يستغرق استكمالها وقتاً طويلاً. ويعكس هذا الحل الرقمي المتطور تجربة دفع موحّدة وقابلة للتشغيل المتبادل في المتاجر الحقيقية باستخدام جهاز واحد لقبول جميع المدفوعات بالبطاقات. وتماشياً مع تحقيق قابلية التشغيل البيني، فإن الرؤية المستقبلية المرجوة من خدمة "انقر وادفع – Click to Pay" هي توفير تجربة مبسطة للعملاء في أي بيئة أو شبكة مدفوعات رقمية.

وقد أعلنت كل من «أمريكان إكسبريس» و«ديسكفر» و«ماستركارد» و«Visa» عن حلول الدفع الرقمية العالمية هذه في الولايات المتحدة في أكتوبر 2019. ومنذ ذلك الحين، أتاح أكثر من 10,000 متجر لعملائه خيار "انقر وادفع – Click to Pay"، ومن بينهم سينمارك، وكريت آند باريل، وإكسبيديا، وفريش دايركت، وJoseph A. Bank، وقسم السوق التابع لشركة راكوتين في الولايات المتحدة، وساكس فيفث أفينيو، وSHOP.com، وغيرهم. كما التزمت طيران الإمارات، وميتر 10 (نيوزلندا) المحدودة، ونيول ليمينغ، و1-day، وبيتزا هت أستراليا، وذا ويرهاوس، وتوربيدو 7، وشركة تيكتيك، وذا ويرهاوس ستيشنري، بدعم خدمة "انقر وادفع – Click to Pay"، من بين متاجر بارزة أخرى. وبالنسبة للمتاجر، يمكن أن يساعدهم حلّ الدفع هذا في تقليل المشاكل خلال عملية شراء السلع والخدمات أو التبرع أو في الحالات التي كان يُطلب فيها إدخال البطاقة يدوياً لإتمام المعاملة عبر الإنترنت. كما يمكن للمتاجر الوصول إلى جهاز واحد لمختلف البطاقات من شركات متعددة، مما يعني توفير تجربة دفع رقمية شاملة أبسط وأكثر سلاسة للمستهلكين.

وفي هذا السياق، قال تامي بيرينتسون، رئيس التسويق في فريش دايركت: "ارتفعت معدلات الطلب على الأغذية الطازجة وخدمات توصيل المواد التموينية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق حالياً، حيث تشهد فريش دايركت إقبال عدد كبير من العملاء الجدد على خدماتها للمرة الأولى. وتمنح خدمة ’انقر وادفع – Click to Pay‘ لعملائنا الجدد والحاليين على حد سواء ثقةً كبيرة بأن معاملاتهم ستتم ببساطة وكفاءة وأمان".

ومن أجل زيادة التوسع خارج حدود المتاجر الحالية، بدأت كل شبكة بالعمل مع شركائها من مقدمي خدمات المدفوعات، والبوابات، والمشغلين في النظام بأكمله، التحضير والاستعداد لتبسيط إجراءات الدفع عبر الإنترنت وتوفيرها في جميع الشبكات المشاركة. وقد اعتمد عدد من الشركاء في الولايات المتحدة خدمة "انقر وادفع – Click to Pay" بالفعل، بمن فيهم إيه سي آي وورلدوايد، وأورس، وبلاكبود، وبلوسناب، وبرينتري (خدمة من باي بال)، وسايبرسورس، وغلوبال بايمنتس، وخدمة بوابة ماستركارد للدفع الإلكتروني، وسكوير، وزودوا متاجر البيع بخيار تفعيل خدمة "انقر وادفع – Click to Pay". كما تلقت هذه الشبكات دعماً إضافياً من شركاء دوليين لتوسيع انتشار خدمة "انقر وادفع – Click to Pay" إلى مناطق جغرافية جديدة، ومن بينهم Checkout.com، ونون بايمنتس، وسيف تشارج، وويندكيف، وغيرهم.


الأكثر شيوعاً في المنتدى