ماريوت تضيف 40منشأة جديدة في أفريقيا

أرشيفية
أرشيفية / جانب من أحد صالات الاستقبال لفنادق ماريوت
الخميس
02.04.2020
ماريوت الدولية تتوقع استقطاب استثمارات تزيد عن 2 مليار دولار أمريكي لمختلف علاماتها التجارية
 

دبي- الفرنشايز(بيان صحفي)

 أعلنت ماريوت الدولية عن توقعاتها بإضافة 40 منشأة جديدة تضم أكثر من 8 آلاف غرفة إلى محفظتها ضمن القارة الأفريقية بحلول نهاية 2023، وذلك على هامش فعاليات "منتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا".

ووقعت الشركة عدد من الاتفاقيات لافتتاح أولى منشآتها في دولة الرأس الأخضر (كاب فيردي)، فضلاً عن توسيع حضورها في أسواق أثيوبيا وكينيا ونيجيريا، حيث من المتوقع أن تستقطب المشاريع المستقبلية لعام 2023 استثمارات من أصحاب المنشآت بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، مع توفير ما يزيد عن 12 ألف فرصة عمل جديدة في القارة.

وتشمل محفظة الشركة الحالية في أفريقيا ما يقارب 140 منشأة تضم أكثر من 24 ألف غرفة تعود لـ14 علامة تجارية مختلفة، وتنتشر ضمن 20 دولة ومنطقة على امتداد القارة.

وبهذه المناسبة، قال أليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري، الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية: "تتميز القارة الأفريقية باحتضانها لفرص هائلة وإمكانات لم تُستغَل بعد، حيث تمثل ركيزة رئيسية ضمن استراتيجيتنا. إذ تزودنا أفريقيا بفرص نمو ضخمة بفضل النمو الاقتصادي المتميز الذي تسجله، جنباً إلى جنب مع التركيز الكبير الذي توليه دولها تجاه قطاع السفر والسياحة. وبفضل محفظتنا من العلامات التجارية المرموقة والمتخصصة بأسلوب الحياة الفاخرة، إلى جانب برنامج ولاء "Marriott Bonvoy" الرائد على مستوى القطاع، نواصل تقديم ميزات متنوعة تتلائم مع الشريحة السكانية الوسطى والمتنامية في القارة، وتلبي احتياجات أسواقها المتطورة".

وتستند توقعات النمو الخاصة بالشركة لعام 2023 إلى معدلات الطلب القوية والنمو المطّرد التي تسجلها علاماتها الفاخرة والمتخصصة بالخدمات المختارة، والتي يأتي في مقدمتها علامة فنادق ماريوت التي ستفتتح ثمان منشأت جديدة، إلى جانب إضافة ست منشآت جديدة تحت مظلة علامة فنادق بروتيا باي ماريوت. ومن المتوقع أن تطلق ماريوت علامات كورتيارد باي ماريوت وريزيدنس إن باي ماريوت وفنادق إليمنت للمرة الأولى في القارة الإفريقية.

وبالإضافة لذلك، تواصل ماريوت تنمية محفظتها من العلامات الفاخرة، والتي من المتوقع أن يتضاعف حجمها في القارة الإفريقية بنهاية عام 2023 عبر افتتاح ما يزيد عن عشر منشآت جديدة تابعة لعلامات ذا ريتز-كارلتون وسانت ريجيس وذا لاكجري كولكشن وجي دبليو ماريوت. كما تتوقع الشركة إطلاق علامة فنادق دبليو في أفريقيا مع افتتاح فندق دبليو طنجة بالمغرب بحلول عام 2023.

ويُذكر أنّ أسواق المغرب وجنوب أفريقيا والجزائر ومصر هي من أهم الأسواق التي تدعم نمو ماريوت في أفريقيا .