اتفاقية امتياز لمطار البحرين وترافيلكس

ارشيفية
ارشيفية / جانب من توقيع الاتفاقية
الخميس
26.03.2020
تشغيل 4 منافذ في مبنى المسافرين الجديد بموجب اتفاقية الامتياز بين شركة مطار البحرين وترافيلكس
 

المنامة- الفرنشايز (بيان صحفي)

بحضور وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، تم توقيع اتفاقية امتياز مدتها 5 سنوات أبرمتها شركة مطار البحرين مع شركة ترافيلكس، إحدى شركات الشركة القابضة للخدمات المالية «Finablr» ورائدة خدمات صرف العملات الأجنبية في العالم، وذلك لتشغيل عدة منافذ للصرافة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي. وقد وقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح والعضو المنتدب لشركة ترافيلكس توم فان.

أربعة منافذ

وبموجب الاتفاقية ستشغّل ترافيلكس أربعة منافذ في مبنى المسافرين الجديد، والتي ستوفر لمرتادي المطار مجموعة واسعة من العملات والخدمات المختلفة التي تلبي احتياجات السفر. وسيقع منفذان في الجانب الأرضي ليكونا متاحين للجمهور العام، في حين سيقع المنفذان الآخران في الجانب الجوي لتقديم الخدمات للمسافرين عقب إنهاء إجراءات الأمن والهجرة.

14 مليون مسافر

ويُشكّل مبنى المسافرين الجديد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية وأهمها في مملكة البحرين، إذ تبلغ مساحته أربعة أضعاف المنشأة الحالية، وسيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنويًا. ومن خلال هذه الاتفاقية الأخيرة، ستمتد مسيرة ترافيلكس الرائدة في تقديم أفضل خدمات الصرافة لمرتادي مطار البحرين الدولي لتصل إلى 20 عامًا، وهو ما يجعلها إحدى أطول علاقات الأعمال المثمرة التي عقدتها الشركة في المنطقة.

مبنى جديد

ويُشار إلى أن مساحة المنطقة المخصصة لأنشطة التجزئة بمبنى المسافرين الجديد تصل إلى ثلاثة أضعاف مساحة المنطقة الحالية، وهو ما سيساهم في توفير مزيد من الخيارات المتنوعة لمرتادي المطار، فضلا عن تحويل مطار البحرين الدولي إلى أحد أبرز المراكز التجارية في المنطقة. وهو ما يدعم بدوره مساعي شركة مطار البحرين نحو زيادة إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.


عصام عبدالحميد
محرر صحفي