السعودية محور صناعة الضيافة 2020

أرشيفية / أحد فنادق اليف هوسبيتاليتي
الثلاثاء
17.12.2019
اليف هوسبيتاليتي شركة متخصصة بإدارة الفنادق وتعمل على تسهيل الشراكات وفق مبدأ الامتياز التجاري
 

جدة- الفرنشايز (بيان صحفي)  

كشف باني حداد، المؤسس والمدير العام التنفيذي لاليف هوسبيتاليتي – الشركة المتخصصة بإدارة وتشغيل الفنادق عن خمس توجهات رئيسية يتوقع أن تساهم في تطوير أداء صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتغيير خارطة الضيافة 2020. وتشمل هذه التوجهات تأثير التأشيرات السياحية على قطاع السفر في المملكة، والاهتمام المتزايد من قبل مالكي الفنادق بنماذج الإدارة البديلة، والتركيز على نشر التكنولوجيا الذكية لتعزيز تجارب الضيوف، والتوجه نحو الحد من الهدر،والاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار في إفريقيا.

واضاف حداد أنه خلال العام 2020 سيتواصل التأثير الإيجابي لنظام التأشيرات السياحية الجديد في المملكة الذي بدأ الآن بإصدار تأشيرات سياحية عبر الإنترنت أو عند الوصول في مطارات الدولة. وقد أثارت سياسة الانفتاح الجديدة على العالم المزيد من الاهتمام بزيارة المملكة بغرض الترفيه من دول الخليج العربي وخارجها.

 وقال: أصبح استخدام التكنولوجيا الرقمية الآن جزءاً لا يتجزأ من تجربة الضيوف والنزلاء، إلا أن أصحاب الفنادق لا يعملون بالسرعة الكافية لضمان توفير تجربة فندقية شخصية قدر الإمكان. وتتبع الفنادق عادة صناعة السفر بشكل عام عندما يتعلق الأمر باعتماد التكنولوجيا الجديدة. مع قيام المطارات وشركات الطيران الإقليمية باستخدام التقنيات العصرية مثل تقنية التعرف على الوجوه والبيانات البيومترية لإتمام إجراءات السفر دون الحاجة إلى جوازات السفر،

واوضح حداد أن الحد من تأثير قطاع الضيافة على البيئة تعتبر من المسائل الهامة المطروحة ضمن برامج العمل الخاصة بمجالس الإدارة. أمام فنادق المنطقة مسيرة طويلة لتحقيق الاستدامة، إلا إننا على ثقة أننا سنرى الكثير من الخطوات في هذا الاتجاه، فقد أعلنت العديد من العلامات الفندقية الرئيسية مثل ماريوت، وجميرا، وهيلتون عن مبادرات تحد من استخدام البلاستيك هذا العام، وأعتقد تعاظم هذا التوجه خلال العام 2020.

وبالنسبة لقارة افريقيا اكد حداد أن إفريقيا توفر الكثير من الفرص الاستثمارية لهذه الصناعة، وهناك اهتمام كبير من المستثمرين الخليجيين بهذه القارة. فعلى سبيل المثال، ارتفع قطاع السياحة في إثيوبيا بنسبة 48.6% خلال العام 2018، وهي نسبة النمو الأعلى على مستوى العالم، وتمثل السياحة والسفر الآن نسبة 9.4% من إجمالي اقتصاد إثيوبيا، وذلك وفقا لمجلس السفر والسياحة العالمي. ويعزى هذا النمو بشكل أساسي إلى نمو سياحة السفر والترفيه الدولية، ومن المتوقع أن يتواصل هذا النمو خلال السنوات القادمة.

   أليف هوسبيتاليتي  

تعد شركة متخصصة بإدارة الفنادق وتعمل على تعزيز قيمة الأصول لمالكي الفنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وتوفر مفهوم أعمال بديل جذاب لنماذج إدارة وتشغيل الفنادق التقليدية وتعمل على تسهيل الشراكات وفق مبدأ الامتياز التجاري وتحرص تحقيق نتائج الأعمال المتميزة من خلال توفير أفضل التجارب الفندقية للضيوف وتدير 10 فنادق ضمن محفظتها وتتطلع لتوسعة هذه المحفظة لـ 35 فندقاً .

 


ارشيفية / باني حداد، المؤسس والمدير العام التنفيذي لاليف هوسبيتاليتي

قراءة المقال

بهيج الراعي البلاتيني لقمة مستقبل الضيافة /24.04.2024

"بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة، وهي ثمرة تعاون بين شركة "أسفار" للاستثمار السياحي، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"

ثاني فندق هامبتون باي هيلتون في نيوم /23.04.2024

مجموعة كيان تواصل شراكتها مع نيوم لثاني فندق هامبتون باي هيلتون يتم تمويله وتطويره بالكامل في مجتمع نيوم

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة