تفخر شركة بهيج للتطوير السياحي، المتخصصة في تطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة، والتي تعد ثمرة تعاون بين شركة أسفار، الشركة السعودية للاستثمار السياحي وإحدى شركات الصندوق، وتحالف شركتي التميمي وعون، بالإعلان عن رابع وجهة ضمن مشروع الواجهة البحرية في ينبع: منتجع صحي يضم 34 غرفة، يجمع بين مفاهيم العافية المستمدة من التراث، والتصميم المعاصر المستلهم من الطابع البحري للمنطقة.
يقع المنتجع على شاطئ ينبع الهادئ، ويضم أجنحة خاصة بإطلالات بحرية، وبرامج مختارة بعناية من عالم السياحة الصحية، وسبا مميز استوحى تصميمه من شكل اللؤلؤ، رمز التجدد والسكينة، وأحد الكنوز التي اشتهرت بها المدينة.
من جهتها، علّقت نورة التميمي، الرئيس التنفيذي لشركة بهيج: "يجسّد هذا المنتجع رؤية بهيج في إثراء الوجهات السعودية من خلال إضفاء العمق والمعنى، والارتقاء بتجربة الضيافة إلى آفاق جديدة تتجاوز مجرد تطوير البنية التحتية. ويكتسب هذا المشروع أهمية خاصة، من خلال تقديم تجارب متكاملة تعزز الإحساس بالتوازن، والجمال، والانتماء. ونحن على يقين بأنه سيشكل علامة فارقة في مسيرة ينبع المتجددة، كوجهة ساحلية تنبض بالسكينة والصفاء."
يجسد هذا المنتجع تجربة متكاملة تهدف إلى تمكين الضيوف من إعادة التواصل مع الذات وتعزيز ارتباطهم بالمكان. وتعمل بهيج على تصميم تجربة ثرية تتجاوز حدود الضيافة التقليدية، من خلال مجموعة مختارة بعناية من الأنشطة الهادفة، مثل جلسات التأمل عند شروق الشمس، وطقوس الحركة المستوحاة من إيقاعات الساحل، إلى جانب علاجات مستمدة من تقاليد العناية العربية العريقة، تعتمد على مكونات طبيعية محلية، ما يرسّخ شعور التوازن والانسجام في قلب التجربة.
قال ستيفانو لوبيز، المدير التنفيذي في بهيج: "يستمد التصميم، الذي عملت على ابتكاره شركة سبيكترم للهندسة المعمارية، إلهامه بعمق من روح ينبع. ويجسّد روح البحر وتقاليد الإبحار في قالب عصري ينبض بالشاعرية، حيث يتحوّل المكان إلى تجربة غامرة من التأمل، والراحة، والتحوّل المستوحى من سكون البحر وثباته."
وأشار لوبيز أيضًا إلى أن العلامة التجارية الرسمية للمنتجع سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام، مُلمحًا إلى طابعها السعودي المميز قائلاً: "نهدف إلى إنشاء علامة تجارية تتناغم مع السياح والزوار المحليين، وتعكس أجيالًا من التراث السعودي وممارسات السياحة الصحية، لتحقق مكانة بارزة تواكب خدمات الضيافة المعاصرة."
يشكّل هذا الإطلاق خطوة بارزة، في إطار مهمة بهيج لتحويل ينبع إلى بوابة ريفييرا البحر الأحمر؛ وتقديم وجهة جديدة تمزج بين الطبيعة والثقافة والمجتمع. وينضم هذا المنتجع إلى مجموعة متنامية من الوجهات السياحية التي طوّرتها بهيج في ينبع، بما في ذلك فندق كلاود 7 من مجموعة كيرتن للضيافة، وكينونة نادي شاطئي، ومركز جابا السياحي، بالإضافة إلى نادي الغوص.
قراءة المقال

4 أيام من الفعاليات والأنشطة المشوقة لقضاء الصيف في جدة
صندوق التنمية السياحي يُعلن عن فتح التسجيل للدفعة الرابعة من برنامج "عُلُوّ السياحة" لتأهيل الخريجين
رحلة عسير في لا تُنسى تجعلها الوجهة المثالية للعائلات في صيف 2025
فودسفير تطلق برنامج فعالياتها لشهر يوليو بتجارب تفاعلية تحتفي بالإبداع
ضمن فعاليات "صيف السعودية 2025".. جدة وجهة بحرية بـ 5 تجارب لا تُفوّت
الأكثر قراءة

ابراز دور العلاقات العامة في تغيير الصورة الذهنية
"كيتا" توضّح: نعبّر عن الفخر لا الهيمنة ونثمّن جهود القطاع المحلي
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين