أعلنت هيئة الأزياء السعودية ومجموعة كيرينغ العالمية إطلاق "جائزة كيرينغ للأجيال في السعودية" لتحديد ودعم الشركات الناشئة المبتكرة والواعدة التي تحدث تأثيرًا في مجال الموضة المستدامة.
ومن خلال هذه المبادرة الجديدة، ستتعاون هيئة الأزياء و"كيرينغ" لاستكشاف وتسليط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة ودعم الشركات الناشئة المؤثرة في مجال الاستدامة، بما في ذلك وضع معايير الجائزة، وعمليات اختيار المشاركين، وتطوير الحاصلين على الجائزة.
وبدأ اليوم استقبال المتقدمين، للجائزة من الشركات التي تتخذ من المملكة مقرًا لها، فيما سيتم اختيار 20 شركة ناشئة في ديسمبر 2024، ودعوتهم لحضور الجلسة النهائية في يناير 2025 في الرياض لإجراء التقييم من خلال ثلاثة معايير هي: إشراك العملاء، والاقتصاد الدائري، وحماية المياه.
وتأتي " جائزة كيرينغ للأجيال في السعودية " في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الأزياء السعودية وكيرينج، وتمثل مذكرة التفاهم بداية تحالف إستراتيجي يهدف إلى استكشاف الجهود التعاونية في العديد من المجالات الرئيسة ذات الاهتمام المشترك، وبحسب الاتفاقية يلتزم الطرفان بالمشاركة في المناقشات التي تدعم تطوير وتنفيذ المبادرات التي تتماشى مع أهداف قطاع الأزياء في المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "تمثل الاستدامة جوهر رؤية الهيئة لمستقبل هذه الصناعة. ومن خلال شراكتنا مع كيرينغ، تهدف جائزة "جيل كيرينج" إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة التي تقود الابتكار الهادف في مجال الأزياء الدائرية والرعاية البيئية ودعمها".
وأضاف: "تعكس هذه المبادرة تفانينا في تعزيز الحلول التي لا تعالج تحديات اليوم فحسب، بل تخلق أيضًا مستقبلًا أكثر استدامة للأزياء ".
من جانبها بيّنت رئيسة الاستدامة والشؤون المؤسسية في مجموعة كيرينغ ماري كلير ديفو، أن مستقبل الأزياء مبني على الابتكار المستدام وإشراك الجيل القادم، مشيرة إلى أن الشراكة مع هيئة الأزياء في المملكة تأتي بهدف التوسع في الجائزة وإحداث أثر في صناعة الأزياء السعودية.
قراءة المقال

"100 براند سعودي" يعود إلى أسبوع باريس للأزياء عبر معرض ترانوي
مجموعة الشايع و"ألتا بيوتي" تؤكدان افتتاح أولى محلاتهما في الكويت ودبي عام 2025
مجموعة أباريل تفتتح متجراً جديداً لعلامة سكتشرز للأطفال في ردسي مول بجدة
علامة ديون لندن التابعة لمجموعة أباريل تحتفي بالرافيا والخيزران كلمسة كمالية مثالية للأناقة الصيفية
خطة طموحة لتوسع العلامة عربياً
الأكثر قراءة

ابراز دور العلاقات العامة في تغيير الصورة الذهنية
"كيتا" توضّح: نعبّر عن الفخر لا الهيمنة ونثمّن جهود القطاع المحلي
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين