فندق The Chedi Hegra في العلا

الثلاثاء
15.10.2024
الوجهة القادمة التي ستعيد تعريف الفخامة والأصالة في قلب الموقع النبطي القديم
 

  فندق The Chedi Hegra  الوجهة القادمة التي ستعيد تعريف الفخامة والأصالة في قلب الموقع النبطي القديم في شمال غرب المملكة العربية السعودية. تم اختيار هذا الفندق بعناية من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وهو الأول من نوعه وسيتمركز في محيط ساحر لموقع مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يضم فندق The Chedi Hegra  35 غرفة مصممة خصيصًا ومتصلة بشكل وثيق بمناظر الحجر الطبيعية الخلابة، ويعرض التآزر المذهل بين التعبير البشري والبيئة الطبيعية. وبينما يدمج الفندق القادم بسلاسة بين الهندسة المعمارية الحديثة، فإنه يحافظ على التراث الغني للموقع، مع الهياكل القائمة مثل محطة السكك الحديدية القديمة وحصن الحجر.

مع الالتزام بالاستدامة والتركيز على توفير تجربة فاخرة أصيلة، سيضم فندق The Chedi Hegra  ثلاثة مطاعم راقية وسبا ومسبح، مما يخلق وجهة لا مثيل لها للمسافرين الباحثين عن الراحة والمغامرة.

وتم تعيين مجموعة PRCO لقيادة إطلاق أول فندق The Chedi في المملكة العربية السعودية.

يقع فندق ذا تشيدي حجر في أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، وسيتم افتتاحه بحلول الربع الرابع من عام 2024، وسيوفر 35 غرفة ضيوف مخصصة، ولكل منها اتصالها المميز بمناظر الحجر الطبيعية، وهي شهادة خلابة للتعبير البشري داخل البيئة الطبيعية.

و حرصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أن تتوافق جميع جهود التصميم والبناء مع ميثاق الاستدامة للعلا، بما في ذلك اتباع نهج سياحي بسيط، وبنية تحتية مبتكرة، وزراعة نباتات محلية، ونظام تنقل كهربائي بالكامل. وحيثما أمكن، سيستخدم المشروع مواد بناء محلية وسيعمل مع الشركات والعمالة المحلية، ومن المتوقع أن يخلق الفندق ما لا يقل عن 120 فرصة عمل بمجرد تشغيله بالكامل.

وسيضم العقار ثلاثة مطاعم راقية ومقهى وسبا متكامل الخدمات وحمام سباحة، مع ربط العديد من المباني بمظلة فنية علوية تركز على حركة الرياح والضوء الطبيعي.

وستقدم المطاعم الموجودة في الموقع تجارب فريدة لنزلاء الفندق وغيرهم من زوار الحجر. وسيضم أحد المطاعم داخل محطة السكة الحديد القديمة معرضًا للقطع الأثرية المحفوظة بعناية، بما في ذلك قطار تم ترميمه بالكامل، بينما سيقع مطعم آخر داخل حصن الحجر، وسيتميز مطعم ثالث بإطلالات غير محدودة من منطقة جلوس حوض مائي غارق.

يقع فندق The Chedi Hegra وسط تراث بشري وطبيعي مذهل، وسيكون أول فندق يرحب بالضيوف في تجربة فاخرة أصيلة فريدة من نوعها في عمق الموقع النبطي القديم في شمال غرب المملكة العربية السعوديةوقد اختارت الهيئة الملكية لمحافظة العلا شركة إدارة الفنادق الفاخرة General Hotel Management Ltd (GHM) لتشغيل الفندق باسم The Chedi Hegra.


الأكثر شيوعاً في المنتدى