اعلن "برنامج 100 براند سعودي" - أحد مبادرات هيئة الأزياء السعودية - عن الفائزين بمسابقة "إحياء التراث السعودي" بحضور لجنة التحكيم، وذلك في المقر الإبداعي لهيئة الأزياء بحي جاكس بالدرعية.
وتُوجت الفائزة هبة باعطية، بجائزة الفرصة التدريبية في دار الهنوف للأزياء، فيما أعلن عن أفضل 5 مصممات وهن: العنود آل جابر، وهبة باعطية، ولمى الحبشي، وريم بشاوري، وروان اليامي، للمشاركة في المسابقة الأكاديمية الدولية التي تنظمها "سواروفسكي" بعنوان "تفسير موضوع الإلهام لسواروفسكي لموسم ربيع وصيف: 2025 استلهام الـ (Street Art) في الملابس الجاهزة".
وهدفت مسابقة "إحياء التراث السعودي" التي جاءت بتعاون "برنامج 100 براند سعودي" و "سواروفسكي " في يوليو الماضي بهدف تشجيع الاستدامة في مجال تصميم الأزياء وصناعة الأزياء من خلال تسليط الضوء على الإرث الثقافي والوطني، وإتاحة فرصة للمشاركين لتقديم تصاميم أزياء فريدة باستخدام مجموعة من كرستالات سواروفسكي الكلاسيكية، مع دمج ملامح وعناصر التراث وفن التصميم بالثقافة السعودية.
وشملت مراحل المسابقة تخصيص لقاء تعريفي للمشتركين بأهداف ومتطلبات المسابقة في 26 أغسطس الماضي، وورش عمل إرشادية مع خبراء سواروفسكي في مدينة الرياض خلال الفترة 2 إلى 4 سبتمبر الماضي، إلى جانب جلسات فردية افتراضية لمتابعة أعمال المشاركين.
وخضعت مُخرجات المشاركين للتقييم بواسطة لجنة التحكيم، وتم اختيار الفائز يوم 25 سبتمبر الماضي، حيث ضمت اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، ومدير عام التشغيل والعمليات في هيئة الأزياء مشعل الحارثي، ومديرة إدارة التعليم والمواهب في هيئة الأزياء رنا السقاط، ودار الهنوف – مصممة أزياء، ورئيسة مبيعات سواروفسكي للحسابات الرئيسية العالمية في منطقة الشرق الأوسط ساهانا هيغدي، ومصمم سواروفسكي زبير خوار.
يذكر أن مسابقة "إحياء التراث السعودي" تسهم في تعزيز الوعي المعرفي والحفاظ على الهوية الثقافية السعودية، وتنمية المواهب المحلية في مجال التصميم الإبداعي عبر تقديم فرص تدريبية وإرشادية للمشتركين عبر جميع مراحل المسابقة.
قراءة المقال

"100 براند سعودي" يعود إلى أسبوع باريس للأزياء عبر معرض ترانوي
مجموعة الشايع و"ألتا بيوتي" تؤكدان افتتاح أولى محلاتهما في الكويت ودبي عام 2025
مجموعة أباريل تفتتح متجراً جديداً لعلامة سكتشرز للأطفال في ردسي مول بجدة
علامة ديون لندن التابعة لمجموعة أباريل تحتفي بالرافيا والخيزران كلمسة كمالية مثالية للأناقة الصيفية
خطة طموحة لتوسع العلامة عربياً
الأكثر قراءة

ابراز دور العلاقات العامة في تغيير الصورة الذهنية
"كيتا" توضّح: نعبّر عن الفخر لا الهيمنة ونثمّن جهود القطاع المحلي
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين