الأسبوع الاستراتيجي لتمكين القادة

الإثنين
05.08.2024
«إنفورما كونكت» تستضيف الأسبوع السعودي الاستراتيجي لتمكين القادة من تحقيق رؤية 2030
 

ينعقد الأسبوع السعودي الاستراتيجي خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2024 بفندق ومركز المؤتمرات الفاخر كراون بلازا الرياض آر دي سي، وينظم الفعالية «إنفورما كونكت» مع «تحالف»، ويشكل هذا الأسبوع أحد المبادرات المهمة التي تجمع القادة الاستراتيجيين لتعزيز سبل التواصل والنقاش وتبادل المعرفة فيما بينهم حول أحدث الممارسات والابتكارات الرامية إلى تحقيق رؤية 2030 على أرض الواقع.

ويشهد الأسبوع السعودي الاستراتيجي مزيجًا متكاملاً من العروض القيمة التي يقدمها خبراء رائدون في المجال. وستتناول هذه الجلسات دراسات حالة واقعية، إلى جانب مناقشات تفاعلية بين المشاركين. تمتد هذه الفعالية المميزة على مدار أسبوع كامل متضمنة برنامج مؤتمر استراتيجي بالإضافة إلى خمس ورش عمل معتمدة، مما يجعل منها منصة متخصصة لتبادل المعرفة تدفع قيادات المؤسسات نحو الصدارة في ظل بيئة الأسواق المتغيرة، إذ يحظى الحضور خلال هذه الفعالية المميزة بفرص الاستفادة من رؤى وخبرات مجموعة من الخبراء المخضرمين، من بينهم مروة العرفج من الشركة السعودية للخطوط الحديدية، وفادي العسيري من شركة البحر الأحمر العالمية، والدكتور البدري البلعولة علي من جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وعبير المبراد من هيئة الحكومة الرقمية، وهاشم الشريف من السعودية للشحن، وأميت شاكرابارتي من شركة المياه الوطنية، وإبراهيم شيرة، رئيس قسم التحول في مجموعة الخطوط السعودية القابضة، ومشتاق خان من مجموعة الخريف، فضلًا عن نخبة من أبرز الخبراء الاستراتيجيين مثل أغنيس موعواد، وألان فيل، وأمين عيسى، وديفيد وايت، ورامي عطاني، لمشاركة خبراتهم واستراتيجياتهم لتحقيق النجاحات. 

وفي هذا السياق، أكد آلان كيلي، المدير التجاري لإنفورما كونكت، أن «الأسبوع السعودي الاستراتيجي هو فرصة استثنائية للقادة لصقل رؤيتهم الاستراتيجية وتعزيز سبل التكيف المستمر مع المتغييرات.» وأضاف «نحن سعداء باستضافة هذا الحدث على مدار أسبوع كامل وتوفير منصة يمكن للقادة من خلالها اكتساب رؤى ثمينة وبناء علاقات هادفة تدفع برؤية المملكة قدمًا.»

يشارك الحضور خلال فعاليات الحدث في نقاشات فكرية عميقة وجلسات حوارية وتفاعلية تهدف إلى تعزيز الفهم العميق للابتكار الاستراتيجي، ومعالجة تحديات التنفيذ، وتحسين ممارسات إدارة الأداء.

وفي هذا السياق، يشمل الأسبوع الاستراتيجي السعودي تقديم خمس ورش عمل تدريبية معتمدة تمنح شهادات من معهد بطاقة قياس الأداء المتوازن وجامعة جورج واشنطن وجهات معتمدة للتطوير المهني المستمر، صُممت خصيصًا لتعزيز المهارات الاستراتيجية. ومن أبرز هذه الورش التدريبية شهادة بطاقة الأداء المهني المتوازن ويتعلم المشاركون خلالها منهجية منظمة من تسع خطوات لوضع بطاقات الأداء المتوازن وتنفيذها في ضوء نظريات جامعة هارفارد لإدارة الأداء وخبرات المعهد الدولية في الاستشارات المتعلقة ببطاقة الأداء المتوازن. وتشمل ورش الأسبوع الاستراتيجي السعودي أيضًا شهادة التفكير والتخطيط الاستراتيجي التي تمكن الحضور من أساليب التفكير العملي والنماذج المتنوعة لتنفيذ الإطارات الاستراتيجية بثقة وربط الرؤية بالنجاح المؤسسي. وهذا بالإضافة إلى برنامج شهادة مؤشرات الأداء الرئيسية المهنية التي من المقرر أن تساعد المشاركين على تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية ذات المغزى والأهمية والالتزام بجهود قياس الأداء ومواءمة المقاييس والمؤشرات مع استراتيجية المؤسسة واستخدام القياس بفعالية للوصول إلى الأهداف المنشودة. وتشمل ورش الأسبوع الاستراتيجي السعودي شهادة محترف معتمد في الأهداف والنتائج الرئيسية التي تضمن تنفيذ نظام أهداف ونتائج رئيسية فعال، ومواءمة الاستراتيجيات مع معايير معهد بطاقات الأداء المتوازن وأفضل الممارسات المعمول بها. وأخيرًا، ورشة برنامج محترف معتمد في تنفيذ الاستراتيجيات التي تُمكّن المشاركين من إتقان الأدوات والتقنيات اللازمة لتحسين الاستراتيجيات الحالية داخل المؤسسات التي يعملون بها وتنفيذها وتقييمها.

وفي ظل التوجيهات الحكومية لتحقيق رؤية السعودية 2030، يقدم «الأسبوع الاستراتيجي السعودي» برنامجًا شاملاً للقادة الطموحين والمخضرمين من مختلف الصناعات لتعزيز قدراتهم على قيادة التحول الاستراتيجي في مؤسساتهم. وستركز الفعاليات الرئيسية للمؤتمر على تزويد المشاركين بآخر المستجدات والاتجاهات في المجال مما سيساعدهم على البقاء على اطلاع بأحدث التطورات في مجالاتهم. كما ستتيح هذه الفعاليات فرصًا رائعة للتواصل وبناء علاقات مثمرة مع قادة الصناعة البارزين.