"سبينس" تفتح أول متجر لها في السعودية

الأربعاء
26.06.2024
من المتوقع أن يتم افتتاح 12 متجراً جديداً لـ"سبينس" في المملكة بحلول عام 2028
 

أعلنت "سبينس"، إحدى أبرز متاجر السوبرماركت لبيع المواد الغذائية الطازجة ، افتتاح أول متجر لها في المملكة العربية السعودية، وذلك في مشروع مجمع "لا سترادا يارد" متعدد الاستخدامات في حي النزهة الراقي بمدينة الرياض. ويُعدّ مجمع "لا سترادا يارد" مركزاً ناشئاً للأنشطة السكنية والتجارية، ما يجعله الموقع الأمثل لافتتاح أول متجر لسبينس في المملكة بمساحة تصل إلى 43,520 قدماً مربعة. ويقدم المتجر الجديد مجموعة شاملة من السلع المستوردة والمحلية والمنتجات ذات العلامات التجارية والخاصة.

سيقدم متجر "سبينس" في "لا سترادا يارد" مجموعة واسعة من المخبوزات واللحوم والوجبات التي يتم إنتاجها ضمن المتجر وبقدرات إنتاج ذاتية بما يدعم التزام "سبينس" بالجودة و تقديم المنتجات الطازجة التي تشتهر بها العلامة التجارية في دولة الإمارات وسلطنة عمان. ومن خلال بناء قدرات إنتاج محلية في المملكة، تهدف "سبينس" إلى تعزيز وفورات الحجم، وهو عنصر أساسي لتعزيز ربحيتها واستمرارية طرح منتجاتها من الأغذية الطازجة. وستخدم مرافق الإنتاج في فرع"لا سترادا" متاجر "سبينس" الأخرى المُقرّر افتتاحها في الرياض هذا العام.

وبهذه المناسبة، قال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لدى "سبينس": "يسعدنا إطلاق منتجاتنا المتميزة في المملكة العربية السعودية، وهي سوق سريعة النمو تتمتع بقاعدة مستهلكين متنوعة مع إقبال كبير على المنتجات الطازجة عالية الجودة. ويشكل دخولنا السوق السعودية لحظةً تاريخية بالنسبة لعلامة تجارية إماراتية، ويأتي هذا التوسع مدفوعاً بالطلب القوي والأسس السوقية الإيجابية، ومدعوماً كذلك برؤية المملكة 2030 التي وفرت بيئة مثلى لنمو قطاع البيع بالتجزئة. ولا شك في أن سجلنا الحافل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الرؤى والشراكات المتميزة التي كوّناها في المملكة، يمنحنا فرصة قوية لبناء سمعة مرموقة في هذه السوق".

 

تخطط "سبينس" لافتتاح المزيد من المتاجر في مدينتي الرياض وجدة، أكثر مدن المملكة اكتظاظاً بالسكان، وتتوقع افتتاح ما يصل إلى 12 متجراً جديداً في المملكة بحلول عام 2028.

وتشكل فرص "سبينس" للتوسع في المملكة العربية السعودية نقطة انطلاق لتوسعها دولياً، حيث من المتوقع أن تصل مساحات التجزئة التابعة لها في المملكة بحلول عام 2033 إلى 86 مليون قدم مربعة، إي ما يعادل مساحة 1200 من متاجرها. ويرتكز هذا النمو في السوق السعودية على عوامل هيكلية مواتية، بما في ذلك توقعات بارتفاع عدد السكان في المملكة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.4% بين عامي 2022 و2028.

يتزامن دخول "سبينس" إلى السوق السعودية مع استمرار مساعي المملكة لتحقيق النمو والتنويع الاقتصادي بدعم من المبادرات الحكومية الطموحة، بما في ذلك رؤية 2030 والفعاليات العالمية القادمة مثل معرض الرياض إكسبو 2030 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2034. وتسعى الحكومة السعودية إلى زيادة عدد الوافدين إلى المملكة بنسبة 50% بحلول عام 2030، وتعزيز دخل الأسر وزيادة الإنفاق الاستهلاكي. وإذ تمهد هذه التغييرات لتوسع قطاع البيع بالتجزئة، تتمتع "سبينس" بوضع جيد يؤهلها لطرح منتجات فريدة عالية الجودة في السوق السعودية.

سيقدم متجر "سبينس" في "لا سترادا يارد" المستوى نفسه من تنوع المنتجات المترافق مع المعايير العالية التي توفرها الشركة في مواقعها الأخرى، وبذلك يتمتع عملاؤها في المملكة بالتنوع الواسع ومستويات الجودة الرفيعة التي تعرف بها الشركة. ويقع المتجر مقابل طريق الملك عبدالله مباشرةً، ويمكن الوصول إليه بسهولة من جميع الاتجاهات مع توفّر مواقف سيارات فسيحة لخدمة جميع العملاء.

يشار إلى أن "سبينس" تركز على النمو الاستراتيجي من خلال تعزيز منتجاتها وتوسيع نطاق انتشارها. ويشمل ذلك زيادة عدد متاجرها؛ وتوسيع انتشار علاماتها التجارية الخاصة؛ وتوسع "ذا كيتشن باي سبينس"، وهو نموذج لصالة طعام مستقلة افتتحت الشركة فرعه الأول في دبي مول؛ وكذلك توسيع انتشار  خدمة "سبينس سويفت"، منصة التوصيل المحلية المنتشرة حالياً في دولة الإمارات. كما سيتم إطلاق منصة التسوق الإلكتروني التابعة لسبينس في السعودية بعد فترة قصيرة من افتتاح متجرها في "لا سترادا يارد".

 وبدأت "سبينس" رحلتها في عام 1961 عندما افتتحت أول سوبرماركت في ميدان النصر. ونمت منذ ذلك الحين لتغدو واحدة من أبرز متاجر البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدير 75 متجراً (64 متجراً مملوكاً لها و11 تحت إدارتها بما فيها متاجر "ويتروز") في دولة الإمارات وسلطنة عمان. وتحظى "سبينس" بشعبية كبيرة بين المقيمين والسكان المحليين في المنطقة، وتتمتع بسمعة مرموقة لتفكيرها واسع الأفق ومواكبتها التغيرات في توجهات الطهي وظهور منتجات جديدة حول العالم. واستطاعت "سبينس دبي"، المملوكة لرجل الاعمال الاماراتي  علي البواردي، بناء اسم قوي بطرحها منتجات عالية الجودة وتقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء. لطالما كانت جودة المواد الغذائية وسلامتها ونضارتها في طليعة اهتمامات الشركة – وهي أحد الأسباب وراء "التجربة الأكثر نضارة" التي تميز علامة "سبينس" التجارية.

وتشكل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من ثقافة "سبينس" وأهدافها، من خلال خطة " لنعمل معًا على أسس أسلم "، في جميع مجالات العمل، بدءاً من تقليل هدر الطعام، وجعل التغليف أكثر استدامة، ووصولاً إلى الحد من البصمة الكربونية ومواصلة برنامج حاضنة الأعمال المحلية.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى