أكد حاتم أبوهيبـة المدير التنفيذي لعلامة ميكيل السعودية أن خطة التوسع لديهم تتضمن افتتاح قرابة 50فرعاً بحلول 2030، وكشف أبو هيبة في حوار خاص أن ميكيل كوفي علامة تجارية يونانية بدأت في أواخر عام ٢٠٠٨ م وتوسعت تدريجياً واشتهرت حول العالم بأكثر من 350فرعاً .
إلى الحوار..
كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟
ميكيل كوفي علامة تجارية يونانية بدأت في أواخر عام ٢٠٠٨ م بشكل متواضع حتى أصبحت رمزا من رموز القهوة اليونانية بالعالم بفضل تواجدها في ٥ قارات حول العالم بأكثر من ٣٥٠ فرعا. أصبحت ميكيل قوة في سلسلة العلامات التجارية العالمية للقهوة ،وإيمانا منا نحن شركة إلياس الأولى بأن الخبرة وجودة المنتج هما عاملان رئيسيان لنجاح أي مشروع ولتوفر هذه العوامل وأكثر في علامة ميكيل التجارية قررنا نقل الخبرة واستكمال مسيرة نجاح ميكيل داخل المملكة عن طريق شراكة استراتيجية مع ميكيل اليونان منذ عام ٢٠١٨م وحتى اليوم لدينا حوالي ٨ فروع قائمة في جدة ومكة ومشاركات في أنشطة عديدة مع مختلف الهيئات الخاصة والعامة ومستمرين بتحقيق المزيد من الانتشار داخل المملكة من خلال البحث عن شركاء نجاح من رواد الأعمال والمستثمرين المهتمين بهذا المجال
ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟
نتميز في ميكيل بوجود قائمة متنوعة من أكثر من ٤٠ منتج تناسب مختلف أذواق العملاء والمستهلكين وبشكل خاص نتميز في تقديم القهوة الباردة بطريقة حصرية ومختلفة عن أي منافس نظرا لحصرية المواد الخام التي نستخدمها وطريقة التحضير ،ولدينا في ميكيل قائمة بالمشروبات الخاصة الحصرية سواء الساخنة أو الباردة ومن أهم منتجاتنا الحصرية الخاصة ( ميكيلوتشينو (اسبريسو مع ايس كريم فانيليا ) – موكاتشينو ( اسبريسو مع ايس كريم موكا ) – جورجيا ( شوكولاته مع ايس كريم فراولة )- جرانيتا ( فراولة +ليمون + صودا ) ) وتعتبر هذه المشروبات حصرية فقط في ميكيل و سر الطعم يكمن في طبيعة المواد المستخدمة وطريقة تحضيرها .
كم فرعا لكم حتى الآن؟
لدينا بمدينة جدة ٧ فروع ، وبمدينة مكة المكرمة فرعا واحدا.
ولدينا مشاركات مميزة في جميع فعاليات هيئة الترفيه ( بوليفارد وورلد بالرياض ، سيتي ووك جدة ، اسيا الصغري بجدة )
كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟
اشتهرت علامتنا داخل المملكة أولا من خلال اقتناع العملاء بجودة منتجاتنا وترشيحها كخيار رئيسي لمعارفهم واصدقائهم مما مكننا من جذب عملاء جدد بشكل مستمر بجانب سعينا الدائم والمستمر للمشاركة في الفعاليات التي تمتاز بالإقبال العالي من الجمهور مما ساهم في الانتشار واشتهار علامة ميكيل لدى العملاء كذلك الشكل المميز والجذاب للكوب الخاص بنا .
ما هو المميز الذي تقدمونه؟
نقدم جميع منتجات القهوة الحارة والباردة ،كذلك نتميز بمجموعة مميزة من الحلى والكيك والتي تصنع من خلال معاملنا علي يد شيف حلويات متخصص .أيضا نقوم بصنع الايس كريم الخاص بنا بطريقتنا الخاصة والذي يدخل كمكون رئيسي في المشروبات الحصرية
ما هو سر نجاحكم؟
- الجودة العالية للمواد الخام المستخدمة ( جميعها مستوردة من اليونان ) لضمان جودة وتوحيد المذاق في جميع فروعنا حول العالم
- تنوع قائمة المنتجات الخاصة بنا والتي تناسب كافة الاذواق والاعمار-
- مجموعة حصرية من التصاميم المميزة لمواد التعبئة والتغليف الخاصة بميكيل -
-أسعار منافسة ومتناسبة مع جودة المنتج المقدم للعميل .
هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟
بالفعل بدأنا مؤخرا في منح حقوق الامتياز التجاري ، والأولوية بجانب الملاءة المالية المناسبة هي للمهتمين بعالم القهوة سواء ممن توجد لديهم الخبرة الإدارية أو حتى كمعرفة عامة .
ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟
أولاً : وجود ملاءة مالية مناسبة
ثانياً : وجود المعرفة الأساسية بعالم الاعمال والتجارة
كم فرعا لديكم يعمل الفرنشايز؟
لدينا فرعين قائمة ، أيضا لدينا طلبات للفرنشايز تحت الدراسة والاجراء حاليا
ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟
- نقدم كل صور الدعم الممكنة من التدريب المستمر سواء للموظفين أو الإداريين
- تصاميم المحل واختيار الموقع المناسب وأيضا فريق العمل
- متابعة مستمرة من إدارة مراقبة الجودة لدينا وارسال التقارير بشكل دوري مع التوصيات
- حملات تسويق تشمل كل الفروع
ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محليا وخارجيا؟
رؤيتنا بحلول عام ٢٠٣٠ ان نصل الي ٥٠ فرع داخل المملكة
كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟
المملكة سوق واعد وقوي ومعدل النمو سريع ومع التطورات الحالية والاحداث العالمية التي تشهدها المملكة في هذه الفترة ومستقبلا ستكون داعما قويا لجذب اقوى العلامات التجارية الدولية
كلمة أخيرة؟
الاستثمار في مجال القهوة حاليا اصبح منتشرا بشكل واسع مما زاد من خبرة المستهلكين على تمييز الاجود والأفضل لذا البقاء في الفترة الحالية و المستقبلية سيكون للجودة والخبرة ونحن في ميكيل نفتخر بجودة منتجاتنا وخبرتنا الواسعة في المجال على مدار اكثر من ١٥ عاما لذلك نضع أنفسنا كخيار أول لاي مستثمر يريد الدخول لسوق القهوة من أوسع مداخله.
اكتشف فرص الامتياز
قراءة المقال
الخطوة التوسعية تأتي بالتعاون مع SSP Group و Lagardère Travel Retail وتسعى إلى الارتقاء بمستوى تجارب تناول الطعام في المطارات داخل المملكة وخارجها
"كيان" تفتتح أول فرع لها في العراق بعد فرعها الخارجي في الولايات المتحدة
لماذا اختارت رولز رويس "بارنز" ليكون الممثل الوحيد للعلامات التجارية السعودية في احتفاليتها بمناسبة مرور 120 عاماً على تأسيسها ؟
هيئة السوق المالية توافق طرح أسهم شركة النسبة المختصة للتجارة في السوق الموازية
"جازين" تحتفي بالبن السعودي في العُلا من خلال إطلاق ثاني مقهى ومركز تجربة
الأكثر قراءة
المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري 2025
"هيلتون" والهيئة السعودية للسياحة تطلقان حملة ترويجية دولية لتسليط الضوء على أبرز الوجهات السياحية وتجارب السفر المتنوعة في المملكة العربية السعودية
قمة التجزئة في السعودية تناقش جوانب التجارة الإلكترونية والسلع الفاخرة في إطار رؤية السعودية 2030
ستقدم فراناكسس خدمات استشارية تلبي احتياجات مختلف الأطراف المعنية بقطاع الامتياز التجاري
جمعية ملاك المطاعم والمقاهي تلتقي وكيل تنمية القدرات البشرية بوزارة البلديات والاسكان
الأكثر شيوعاً في المنتدى
افتتاح مهرجان القهوة السعودية في الرياض
موقع جميل، شكرا لكم https://www.cofebooks.com
أول فرع
The café does not respect the customers who come to the café, for example, I went to the cafe and asked if there were places to sit, the official said inside, and after I...