تفوق نسائي سعودي في المتاجر الإلكترونية

الطائف
الطائف / جانب من اللقاء المفتوح
السبت
14.09.2019
رائدات الأعمال السعوديات يتفوقن على الشباب في مشاريع المتاجر الإلكترونية
 

الطائف- الفرنشايز (بيان صحفي)

كشف رئيس عيادات الأعمال عضو اللجنة التنفيذية الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية الاستاذ ثامر الفرشوطي بأن شابات الأعمال يتفوقن على الشباب في الإقبال على مشاريع المتاجر الإلكترونية.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته لجنة سيدات الأعمال بغرفة الطائف ضمن مبادرة "قيّل عندنا" التي أقيمت بالتزامن مع مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية بحديقة الملك فيصل بالطائف.

وأكد الفرشوطي على أهمية تركيز شباب وشابات الأعمال على المشاريع التي تتواءم مع رؤية المملكة والتحول الرقمي وتحقق الابتكار لاسيما علم البيانات والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والترفيه والسياحة، مشيرا إلى المستقبل الكبير للمشاريع التي تركز على التقنية والتطبيقات والتجارة الإلكترونية.

واستعرض الفرشوطي سعي عيادات الأعمال في تقديم الاستشارات والإرشاد والتدريب لشباب وشابات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق ومدن المملكة، مبيناً بأن عيادات الأعمال تسعى لخدمة رواد الاعمال بما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني ٢٠٢٠ الهادفة لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي.

 وبين الفرشوطي بأن عيادات الأعمال تسعى لتنمية ودعم ثقافة العمل الحر لدى الأفراد والمجتمع، وتشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين رواد الأعمال وتشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة مبتكرة مبدعة.

يذكر بأن مبادرة عيادات الأعمال تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الإرشاد والاستشارات والتدريب عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمرشدين والمدربين والمتخصصين بما يتواكب مع رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.


الأكثر قراءة

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة