مشاريع جديدة من لولو للتجزئة بمكة والمدينة

الأربعاء
03.04.2024
مجموعة لولو للتجزئة تعتزم إطلاق مشاريع للهايبرماركت في مكة المكرمة والمدينة المنورة
 

في

 في محاولة لتوسيع محفظة التجزئة الخاصة بها في المملكة العربية السعودية، قامت مجموعة لولو، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، بوضع اللمسات النهائية على مشروعين آخرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. أعلن ذلك يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو على هامش حفل التوقيع الذي أقيم في مكة المكرمة.

وقع الاتفاقية الأستاذ بدر فيصل نادرشاه - رئيس قطاع العمليات بشركة جبل عمر ، و المهندس وليد أحمد الأحمدي - الرئيس التنفيذي لشركة المناخة للتطوير العقاري (مجموعة دله) والأستاذ شهيم محمد – المدير الإقليمي لمجموعة لولو السعودية، بحضور السيد يوسف علي رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو، وذلك في مكة المكرمة .

ويقع المشروع الأول في جبل عمر بمكة المكرمة وهو مشروع متعدد الاستخدامات يتضمن إنشاء متجر لولو في سوق الخليل، وسيتم تطويره من قبل شركة جبل عمر للتطوير. سيكون متجر لولو هايبر ماركت الجديد على مسافة قريبة من المسجد الحرام بمكة المكرمة، وهو جزء من مشروع جبل عمر بمساحة إجمالية تبلغ 253,000 متر مربع من مساحة بناء إجمالية تبلغ 2.5 مليون متر مربع للمشروع الكلي.

ومن المقرر أن يكتمل هذا المشروع على سبع مراحل، وسيحتوي على فنادق وشقق ذات علامات تجارية لخدمة ملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم الذين يأتون إلى مكة.

أما مشروع لولو الثاني فيقع في المدينة المنورة والذي يتم تطويره من قبل شركة المناخة للتطوير العقاري.  وسيغطي المشروع مساحة 2161 متر مربع.

وأعرب مسؤولون من شركة جبل عمر للتطوير وشركة المناخة للتطوير العقاري عن ثقتهم في أن شركة لولو هايبر ماركت هي شركة التجزئة الرائدة في المنطقة التي ستساهم في نجاح مشاريع مراكز التسوق المرموقة هذه.

وبهذه المناسبة، أعرب يوسف علي عن سعادته البالغة بالانتهاء من المشاريع في المدن المقدسة، وشكر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والحكومة السعودية على دعمهم الكبير.

وقال السيد يوسف علي، "إن المساهمة في تطوير المرافق في مكة والمدينة هو حلم طال انتظاره، وأؤكد أن مجموعة لولو ملتزمة بجلب تجارب التسوق ذات المستوى العالمي بالقرب من الناس مع توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين."

وأضاف "إن الرؤية والنهج الجديد الذي يضع التنمية السعودية في مركز التقدم يعزز ثقة المستثمرين ويدفع عجلة التنمية الاقتصادية".

كما حضر هذه المناسبة السيد رفيق محمد علي، المدير الإقليمي للولو جدة ومسؤولين آخرين.

بالإضافة إلى ذلك، ستدير مجموعة لولو مشروع مركز مكة التجاري الذي يتضمن سوبرماركت  وأنشطة أخرى.و المشروع في المرحلة الأخيرة من الانهاء ومن المتوقع أن يبدأ العمليات قريبًا، كما أفاد السيد شهيم محمد.

توظف  حالياً مجموعة لولو 3300 مواطن سعودي، من بينهم 1100 امرأة، في محلات السوبر ماركت المختلفة في جميع أنحاء المملكة. وتخطط المجموعة  لتوفير ما يقرب من 1000 فرصة عمل جديدة عند الانتهاء من هذين المشروعين.


الأكثر شيوعاً في المنتدى