سوق السفر السعودي الأحد القادم بالرياض

محمد الحربي
محمد الحربي / المدير التنفيذي لشركة رنت لتنظيم المعارض والمؤتمرات
الثلاثاء
20.02.2024
16دولة تعزز تجاربها في سوق السفر السعودي لأول مرة الأسبوع القادم
 

تأكيداً على دورها الريادي في دفع عجلة نمو وازدهار القطاع عالمياً، يفتتح سوق السفر السعودي في العاصمة الرياض يوم الأحد 25 فبراير الجاري ويستمر لمدة ثلاثة  أيام مع انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس (يوم العلم) في فبراير 2024 .

ويعتبر السوق حدثاً دولياً رائداً وغير مسبوق في مجال السفر والسياحة بالسعودية، ويتيح إمكانات اقتصادية وفرصاً واعدة في السوق السعودي الضخم في قطاع السياحة الداخلية والخارجية.

واعلن سوق السفر السعودي عن مشاركة 16 دولة و80 هيئة سياحة  مما عكس الإقبال  الكبير من الدول الأوروبية والآسيوية و أهم الوجهات السياحية من جميع أنحاء العالم بهدف عرض خدماتها وعلامتها التجارية الخاصة  في المملكة العربية السعودية.

يشارك في "سوق السفر" بالرياض قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة والضيافة لإتاحة الفرصة للمهتمين والعاملين في هذه الصناعة واستقطاب العديد من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم من أجل تحديد اتجاهات السفر المستدامة والمبتكرة، وتحديد إستراتيجيات النمو.

وأكد محمد الحربي، المدير التنفيذي لشركة رنت لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمنظمة لسوق السفر والفاعليات المصاحبة أن  اقامة سوق السفر السعودي   يعزز  مكانة المملكة  والتي اصبحت  وجهة سياحية رائدة عالمياً بموروثها الحضاري  وكنوزها من طبيعة فريدة ووجهات سياحية، لتكون في صدارة خريطة السياحة الدولية.

وأوضح "الحربي "  أن المعرض يتيح الفرصة لمنظومة السياحة في بناء شراكات استراتيجية مع أهم الأسواق العالمية، حيث تهدف من مشاركتها في فتح آفاق جديدة، والعمل على جذب شرائح أكبر من مختلف سياح دول العالم.

مشيرا الى ان مثل هذه الفاعليات الضخمة تثبت بكل قوة القدرات والإمكانيات الكبيرة للشباب السعودي.

ويعد «سوق السفر السعودي » الذي تحتضنه  الرياض أحد أهم المعارض الخاصة بالقطاع السياحي  وتعكس مشاركة  الدول من العالم  اهمية المملكة  كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً على مستوى العالم، حيث حققت المركز الثالث عشر في عدد السياح الوافدين عام 2022، بينما شهد الربع الأول من 2023  نموا كبيرا تصدرت به السعودية قائمة الدول الاكثر نموا على مستوى العالم.

 تجدر الاشارة إلى ان المعرض يقام بشراكة إعلامية مع    franchising.sa


الأكثر قراءة

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

بانيان تري العُلا الاختيار الأمثل /24.04.2024

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

الأكثر شيوعاً في المنتدى