الحكير تتخلى عن امتياز ماركس آند سبنسر

أرشيفية / أحد محلات ماركس آند سبنسر في السعودية
الأربعاء
21.08.2019
الحكير تعلن تخليها عن حق امتياز ماركس آند سبنسر وعدد من العلامات التجارية ضعيفة الأرباح
 

 الرياض- الفرنشايز

 أعلنت شركة فواز الحكير السعودية العاملة في قطاع التجزئة أنها انسحبت من شراكتها لحق امتياز مع مجموعة المتاجر البريطانية ماركس آند سبنسر وأنهت اتفاقات مماثلة مع عدد من العلامات التجارية “ضعيفة الأداء”.

ونقلت "رويترز" عن بيان للشركة انها حققت ربحاً صافياُ بقيمة 224 مليون ريال (60 مليون دولار) في الربع الأول من هذا العام بانخفاض 10.1 بالمئة مقارنة مع 249.2 مليون ريال قبل عام.

وبينت الشركة ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 25%، أي ما يعادل 132.6 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من السنة المالية 2020 بفضل إعادة التفاوض على تكلفة الشراء لعدد من العلامات التجارية والتركيز على العلامات   والمحلات التجارية ذات الربحية العالية .

وقالت الشركة، التي تملك حقوق امتياز لعلامات تجارية من بينها مانجو وزارا وبانانا ريبابليك في الشرق الأوسط، إن انخفاض المبيعات خلال الربع الأول كان مدفوعا بإغلاق متاجر لا تحقق الأرباح والتخلي عن علامات تجارية ضعيفة الأداء،في الوقت الذي تمضي فيه المجموعة قدما في خطة لتعزيز محفظة العلامات والمحلات التجارية.


أرشيفية / شركة الحكير أنهت حق امتياز عدد من العلامات التجارية

قراءة المقال

بهيج الراعي البلاتيني لقمة مستقبل الضيافة /24.04.2024

"بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة، وهي ثمرة تعاون بين شركة "أسفار" للاستثمار السياحي، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"

ثاني فندق هامبتون باي هيلتون في نيوم /23.04.2024

مجموعة كيان تواصل شراكتها مع نيوم لثاني فندق هامبتون باي هيلتون يتم تمويله وتطويره بالكامل في مجتمع نيوم

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة