استحواذ فلبيني على علامة أمريكية للقهوة

أرشيفية
أرشيفية / أحد محلات "كوفي بين أند تي ليف "
السبت
17.08.2019
تدير "كوفي بين أند تي ليف " نحو 1189 محلاً حول العالم
 

مانيلا- الفرنشايز

أعلنت شركة "جوليبي فودز" الفلبينية، عن شراء العلامة التجارية الأمريكية "كوفي بين أند تي ليف " في عملية استحواذ مقابل 350 مليون دولار.

وتعتبر عملية الاستحواذ أكبر عمليات جوليبي التجارية حتى الآن، وتتضمن استثمارًا بقيمة 100 مليون دولار في شركة قابضة سنغافورية جديدة.

 يذكر أن "كوفي بين أند تي ليف " تملكها شركة International Coffee and Tea ومقرها كاليفورنيا، وقد سجلت إيرادات بلغت 313 مليون دولار العام الماضي. وتدير العلامة التجارية نحو 1189 موقعًا حتى نهاية العام الماضي، يقع ثلثها في جنوب شرق آسيا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة جوليبي للأغذية تان كاكتيونج: «سترفع الصفقة مساهمة الأعمال الدولية إلى 36% من المبيعات في جميع أنحاء العالم وستقرب جوليبي من رؤيتها لتصبح واحدة من أفضل خمس شركات مطاعم في العالم من حيث القيمة السوقية»، وأضاف "أولويتنا هي تسريع نمو العلامة التجارية "كوفي بين أند تي ليف " على وجه التحديد في آسيا، من خلال تعزيز نظامها للعلامة التجارية والتسويق ودعم الامتياز".
و تشتهر جوليبي  بالسباغتي الحلوة والبرغر والدجاج المقلي ، وهي في الفلبين متفوقة على ماكدونالدز ويوم براندز كنتاكي. وتدير أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا مع 3،195 مطعم.

ولدى جوليبي أيضًا 1،418 متجراً لمختلف العلامات التجارية في الخارج. وهي تتوسع  في الصين والولايات المتحدة من خلال الاستثمار في سلاسل المطاعم التي تلبي الأذواق المحلية.