تحديات تواجه علامات الامتياز اللبنانية

أرشيفية
أرشيفية / جانب من اجتماع سابق للجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز
السبت
03.08.2019
47 دولة بمؤتمر الفرنشايز العالمي في بيروت حزيران 2020
 

بيروت- الفرنشايز

أكد يحيى قصعة رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز أن العشرات من تراخيص الامتياز اللبنانية تتواجد في الأسواق العالمية ولكنها تواجه تحديات كثيرة ومن أهمها غياب الدعم الحكومي. واشار إلى أن التحديات الاقتصادية الداخلية رفعت وتيرة انتشار علامات الامتياز اللبنانية في الأسواق الخارجية. ولكن بالمقابل فإن هذه التحديات " ستضعف علامات الامتياز اللبنانية على المدى الطويل، فتمويل العلامات التجارية وما يتم انفاقه على التطور والتكنولوجيا وافتتاح فروع سينخفض" موضحاً في حديث صحفي لموقع (ليبانون ايكونومي) ان الاستثمار في علامات امتياز جديدة سيضعف وسيؤثر بالتالي على انتشارها في العالم.

واعتبر قصعة “ان لبنان لا يزال رقم واحد بين مانحي شهادات الامتياز على رغم الصعوبات التي تواجهه، كما ان انتشاره لا يزال الأقوى في العالم العربي لا سيما في أسواق الخليج".

وتطرق قصعة إلى التحضيرات لعقد مؤتمر الفرنشايز العالمي الذي سيجمع 47 دولة في حزيران 2020، حيث ستكون بيروت عاصمة تراخيص الامتياز العالمية وستحتضن زائرين من استراليا وأميركا ودول أخرى على مدى 3 أيام. وأكد "ان مؤتمر BIFEX يتميّز بأهمية كبيرة حيث يعرّف أصحاب تراخيص الامتياز على أبرز التطورات في عملهم ويساعدهم على  الارتقاء  به".