شراكة بين "كوفي" و"جازين" و"ديلونجي "

الثلاثاء
21.11.2023
كوفي تتعاون مع ديلونجي وجازين، العلامة التابعة للشركة السعودية للقهوة، لنقل تجربة القهوة إلى مستوى مختلف
 

 أعلنت شركة كوفي، منصة القهوة الرائدة في منطقة الخليج، تعاونها في شراكة ثلاثية الأطراف مع ديلونجي (أحمد عبدالواحد) وجازين، العلامة التابعة للشركة السعودية للقهوة. تهدف هذه العلاقة إلى الدمج بين تميّز آلات القهوة الإيطالية وثراء القهوة السعودية. تعتبر هذه الشراكة بين الأطراف الثلاثة قفزة كبيرة نحو تحسين قطاع التجارة الإلكترونية للقهوة وإعداد القهوة في المنزل. حيث تتآزر كوفي مع العملاقين الآخرين في السوق على دفع سوق القهوة في المنطقة ككل، مما يمهّد الطريق إلى الابتكار وتحقيق جودة أعلى.

مع نمو المنصة شهرًا بعد شهر  ليفوق  الـ 26% في قطاع تحضير القهوة المنزلية، فإن كوفي توازن في نفس الوقت ببراعة هذا النمو مع التزامها المستمر بتنمية التجارة الإلكترونية. تعتزم هذه الشراكة الثلاثية على تعزيز تواجد حبوب البُن المنتجة محليًا عن طريق الشركة السعودية للقهوة، بدفع قطاع تحضير القهوة المنزلية، وقطاع الأعمال، وقطاع الفنادق باستخدام أحدث الآلات من ديلونجي. كما تهدف العلاقة التكاملية إلى تقديم مذاقات البُن السعودي  بنكهات مختلفة للعالم أجمع.

وقد علّق علي الإبراهيم، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة كوفي حيث قال: "هدفنا هو تقديم أفضل الحلول المبتكرة لتتجاوب مع احتياجات عُشاق القهوة المتغيرة، لنحوّل منصة كوفي إلى ملاذٍ لهم يتجاوب بإبداع وسهولة لتلبية احتياجات سوق تحضير القهوة في المنزل. نعمل على قدم وساق لتقديم خيارات متنوعة من المنتجات والخدمات المتعلقة بالقهوة بتعزيز حضورنا في المملكة العربية السعودية. إننا نُساهم بهذه الشراكة في دفع عجلة التنمية في المملكة في نفس الوقت الذي نحافظ فيه على تقديم قيمة حقيقية لعملائنا."

في أواخر 2022، وقّعت كوفي اتفاقية مع الشركة السعودية للقهوة لتكون السوق الرسمي لبيع القهوة حيث تهدف إلى نقل سوق القهوة المحلية إلى تجربة رقمية فريدة من نوعها. في نفس الوقت، تمكن هذه الشراكة بالربط المباشر بين المنتجِين المحليين وعشاق القهوة. تأتي الاتفاقية ثلاثية الأطراف لتعزز من علاقة كوفي وجازين التابعة للشركة السعودية للقهوة، حيث تساهم كل منها بمواطن قوتها في إنماء سوق القهوة المحلية في السعودية واعتناق أحدث التقنيات لتحقيق أهدافها التي تتخطى الحدود المحلية وتطمح لتقديم القهوة السعودية لمحبي القهوة حول العالم.

وفي تعليق له على الشراكة ثلاثية الأطراف، قال محمد زيني، رئيس التسويق للشركة السعودية للقهوة: "إن هذا التعاضد ما بين العلامة الإيطالية البارزة ديلونجي، وحضور كوفي النافذ في المملكة العربية السعودية يفتح لنا الأبواب لتقديم قهوتنا السعودية إلى العالم بفخر وثقة بقدرتنا على تقديم أفضل وأجود أنواع القهوة في العالم."

وحيث أن هذه الاتفاقية تجمع أفضل اللاعبين في مجالاتهم، فقد تعاونت ديلونجي، واحدة من العلامات الألمع حول العالم في تصنيع وتقديم منتجات مبتكرة بخليط متميز بين التصميم والأداء، مع عبدالواحد، أكبر موزع وبائع تجزئة لعلامات تجارية متعددة في السعودية، خصوصًا آلات القهوة، ليكون عبدالواحد الوكيل الرسمي لها.

وقد علّق محمد عبدالواحد، الرئيس التجاري لعبدالواحد بقوله: "نؤمن بأن أحسن طريقة لتعزيز قطاع البيع بالتجزئة هي بتوظيف تقنية مصممة بذكاء وفعالية كبيرين مثل التي رأيناها في منصة السوق المفتوح لكوفي مع إمكانيات مكائن القهوة عالية الجودة من ديلونجي. توحّد هذه الشراكة الخبرة العميقة في سوق البيع بالتجزئة، والتقنية المتقدمة، ونفوذ سلسلة الإمداد للأسواق المحلية والاتصال المباشر مع التراث السعودي الغني للقهوة. ولهذا نهدف إلى دعم مزارع القهوة المحلية وإنتاجها. إننا بهذه الشراكة نكون في صدارة الشركات في الابتكار، والوصول الواسع لدعم مجتمع القهوة السعودي."

حقق تطبيق كوفي نموًا مستمرًا من ناحية المستخدمين في السعودية، خصوصًا مستخدمي تحضير القهوة في المنزل. كما حقق قطاع تحضير القهوة المنزلية نموًا هائلًا في الخليج ليصل إلى 74.1 مليون دولار في 2020. ومن المتوقع أن ينمو إلى 131.8 مليون دولار بحلول عام 2028. وفي الجانب الآخر، فإنه من المتوقع أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية في السعودية لبيع وشراء معدات القهوة حتى 2.8 مليون دولار، ليشكل 1.9% من مُجمل التجارة الإلكترونية في السعودية. بحلول 2027، سيكون حجم السوق قد تضاعف إلى 5.3 مليون دولار ليتجاوب مع التوقعات المستمرة للنمو ليحقق معدل نمو تراكمي 17.5%.