مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة نورة

الصورة من حساب الجامعة
الصورة من حساب الجامعة / منصة اكس
الإثنين
28.08.2023
٨ الآف مستفيد ومستفيدة من برامج مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
 

  نفذ مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حزمة من البرامج والدورات في مجال الابتكار وريادة الأعمال، لنحو ( ٨٠٠٠) مستفيد ومستفيدة من رائدات ورواد الأعمال من داخل الجامعة وخارجها، وذلك لتعزيز جهودهم في مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة، وإبراز دورهم في بناء وتنمية المجتمع الاقتصادي.

  وعمل المركز على (30) برنامجًا ومبادرة، و(163) ورشة عمل، إضافة إلى تنظيم (88) جلسة استشارية وإرشادية، وتسجيل (32) براءة اختراع، و (52) نموذج عمل صناعي باسم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

   ونفَّذ المركز عددًا من الأنشطة والبرامج التدريبية التي تُركِّز على تمكين ودعم المبتكرات من رائدات الأعمال، منها: برنامج الابتكار التأسيسي، والمعسكرات الريادية الجامعية، والبرنامج المتخصص بالملكية الفكرية مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبرنامج "أطلقي مشروعك الريادي" بالتعاون مع جامعة كارديف البريطانية، وتفعيل معمل كود الرقمي.

   يُشار إلى أن مركز الابتكار وريادة الأعمال يُقدم خدمات التثقيف والدعم والتمكين لرائدات ورواد الأعمال، والمبتكرين، وأصحاب المشاريع الصغيرة، واستثمار الطاقات بما يحقق التنمية المستدامة، وتذليل التحديات والصعوبات التي تُعيق انطلاق وتأسيس المشاريع الخاصة بهم، وكذلك يُساهم المركز في خلق فرص عمل جديدة مستمدة من أفكار إبداعية وابتكارية تُحوَّل إلى منتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية.

   ويأتي ذلك ضمن دور مركز الابتكار وريادة الأعمال للمساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاستراتيجية 2025، من خلال تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، والعمل على تطوير ابتكارات، وإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وازدهار الاقتصاد الوطني.

ويعد مركز الابتكار وريادة الأعمال مركزاً وطنياً متخصصاً لدعم وتمكين الطالبات ومنسوبات الجامعة بشكل خاص والمرأة السعودية بشكل عام في مجال ريادة الأعمال لتعزيز جهودها في مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة وذلك من خلال تهيئة الظروف المناسبة لتُمكنها من تحقيق ذاتها وصقل مهاراتها الريادية وإبراز دورها في بناء وتنمية المجتمع الاقتصادي.