بنك التنمية يتعاون مع "صندوق الشهداء"

الإثنين
22.05.2023
بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية تعاون مع "صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين"
 

وقع بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مشترك مع "صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين"، بهدف إطلاق مسار جديد ضمن منتج كنف لدعم مستفيدي الصندوق، من خلال تقديم حزم من الخدمات المتنوعة (المالية وغير المالية)، والتي ستساهم في تلبية احتياجات الفئة المستهدفة.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد، والأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين الأستاذ طلال بن عثمان المعمر، اليوم الاثنين في مقر البنك بمدينة الرياض.

ويأتي توقيع الاتفاقية امتدادًا لجهود البنك في دعم ورعاية الأسر، من خلال منتج كنف التمويلي الذي أطلقه البنك عام (2019م) حيث قام بتمويل (23) ألف مستفيد بقيمة تصل لأكثر من (675) مليون ريال لصالح الفئات الأشد حاجة من الأرامل والمطلقات والأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تقديم تمويل لمساعدتهن على تحمل تكاليف المعيشة وأعباء الحياة.

يشار إلى أن اتفاقية التعاون التي وقعها الصندوق تعد ضمن سلسلة من الاتفاقيات والمذكرات التي أبرمها مؤخرًا لتعزيز بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الحيوية في المملكة، بهدف تمكين أسر وذوي المستفيدين وتعزيز حضورهم في المجتمع، وتنمية شعورهم بالفخر والاعتزاز، والإسهام في تجسير العلاقة مع المستفيدين، مما يسهم في تحقيق استراتيجية الصندوق وفق أهداف رؤية السعودية 2030.

كما تجدر الإشارة إلى أن البنك يسعى بشكل مستمر لتحقيق ركيزته الاستراتيجية، من خلال جهوده الداعمة للمرأة لتجاوز الصعوبات الآنية وتطوير المستوى المعيشي، لتكون جزءًا من المجتمع، والذي بدوره يسهم في تحسين مستوى جودة الحياة لتلك الفئات المستهدفة.