الثلاثاء
09.05.2023
شراكة بين روتانا ومعمار للتطوير والاستثمار لإدارة 5 فنادق في المملكة العربية السعودية
 

 في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2023، كشفت روتانا، الشركة الرائدة في إدارة الفنادق في المنطقة والتي تدير أكثر من 100 فندقًا في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، عن مجموعة مشاريعها المرتقبة في المملكة العربية السعودية وذلك في إطار الشراكة التي أبرمتها مع معمار للتطوير والاستثمار، شركة التطوير العقارية الرائدة والمتخصصة في تطوير مشاريع الضيافة تحت شعار "معمار لتطوير عمارة الحياة”. وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير 4 فنادق تابعة لعلامة "إيدج من روتانا" وفندقًا تابعًا لعلامة "ريحان من روتانا". 

وقد جرى رسميًا توقيع اتفاقية الشراكة على منبر قمة مستقبل الضيافة 2023 يوم الثلاثاء، 9 مايو 2023، بحضور غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لدى روتانا، إلى جانب المهندس عبد العزيز المقرن، الرئيس التنفيذي لمعمار للتنمية والاستثمار.

وفي ضوء الشراكة المبرمة، جاء في معرض حديث هاتشينسون: " في الواقع، لا عجب أنّ المملكة العربية السعودية قد باتت اليوم أحد أسرع الأسواق نموًا في المنطقة، لا سيّما وفي ظلّ الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة. أمّا على صعيد مشاريعنا المرتقبة، فستتنوّع ما بين فنادق وشقق فندقية في قلب مدينة الرياض، ما سيتيح لنا تلبية مختلف احتياجات ضيوفنا. واسمحوا لي في هذا الإطار أن أعرب عن مدى حماسنا في روتانا للمضي في تنفيذ هذه المشاريع يدًا بيد مع شركة معمار للتطوير والاستثمار والإيفاء بالوعد الذي قطعناه أمام ضيوفنا، ألا وهو (معنا للوقت معنى).".

على نحو آخر، ستزيد هذه الفنادق الخمسة الجديدة في الرياض 618 غرفة إلى محفظة روتانا المتنامية، وهو ما يتماشى مع هدف المجموعة المتمثّل في مضاعفة عدد غرفها في المملكة ثلاث مرات، كي يبلغ 6,000 غرفة في غضون السنوات الأربعة المقبلة. هذا وستعمل الفنادق التابعة لعلامة "إيدج من روتانا" بترابط وتآزر لضمان حسن سير الأعمال واستمتاع الضيوف بتجربة مكمّلة. كذلك ستتضمن الفنادق عددًا من المطاعم، فضلًا عن مرافق ترفيه كالمسابح والصالات الرياضية وغرف العلاج وغيرها.

بدوره، أضاف المهندس عبد العزيز المقرن، الرئيس التنفيذي لشركة معمار للتنمية والاستثمار: "إنّه لمن دواعي سرورنا أن أبرمنا اليوم شراكة مع علامة رائدة في مجال الضيافة تتمتّع بحضور إقليمي راسخ كروتانا، لا سيّما وأنّ مشاريع التطوير هذه ستضع بين أيدي ضيوفنا تجارب متنوعة في مكان واحد. تجدر الإشارة إلى أنّ الفنادق الخمسة المرتقبة ستضمّ مجموعة متنوعة من مرافق تناول الطعام والترفيه، ما سيضع بين أيدي سكّان الرياض وزوّارها على حدّ سواء وجهات جديدة تنتظر الاستكشاف في المدينة."

في المقابل، أعقب مكرم الزير، نائب رئيس التطوير لدى روتانا: "أطلقت روتانا علامتها إيدج من روتانا عبر منبر سوق السفر العربي 2022. وقد شهدت العلامة منذ ذلك الحين تطوّرات هائلة، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تشغيل حوالى 30 فندقًا تابعًا لعلامة إيدج من روتانا في المنطقة بحلول العام 2027. هذا وافتتحت روتانا حتى تاريخنا هذا ثلاثة فنادق تحت إدارة إيدج من روتانا في الإمارات العربية المتحدة، وهي أريبيان بارك وبارك أبارتمنتس في نوفمبر 2022، كما وداماك هيلز 2 في فبراير 2023."

تدير روتانا حاليًا 73 فندقًا في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتقدم خدماتها لأكثر من ستة ملايين نزيل سنويًا، وذلك من خلال 10,012 غرفة موزعة على 36 فندقًا في الإمارات العربية المتحدة وحدها.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى