سينومي سنترز توزع أرباحاً بـ 475 مليون

الأحد
02.04.2023
سينومي سنترز تعلن عن توزيع أرباح استثنائية بقيمة 475 مليون ريال سعودي للمساهمين
 

 أعلنت شركة سينومي سنترز، الشركة الرائدة في تطوير وتشغيل وإدارة المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، عن توزيع أرباح نقدية استثنائية بقيمة 475 مليون ريال سعودي للمساهمين عن الربع المنتهي في ديسمبر 2022.

 

وأوصى مجلس إدارة الشركة السعودية الرائدة في مجال التجزئة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 1 ريال سعودي عن كل سهم عن الربع الثالث والأخير (المنتهي في 31 ديسمبر 2022م) من السنة المالية القصيرة 2022م، مما يمثل 10% من رأس المال الذي يغطي 475 مليون سهم مستحق للتوزيع. وتم تحديد تواريخ أحقية المساهمين وتوزيع الأرباح بتاريخ 4 و25 أبريل على التوالي.

ويأتي توزيع الأرباح الإضافية الاستثنائية في ضوء تحقيق سينومي سنترز نتائج أعمال قوية، إضافة إلى إنجازاتها المتميزة في توسيع العمليات وعائدات برنامجها الناجح لبيع الأصول غير الأساسية، الذي أطلقته في بداية عام 2022، حيث نجحت الشركة في بيع قطعتي أرض خلال السنة المالية 2022، ليصل إجمالي عائدات برنامج بيع الأصول إلى حوالي 875 مليون ريال سعودي، مع مواصلة العمل على بيع الأصول غير الأساسية المتبقية التي تُقدر قيمتها السوقية بحوالي 1.15 مليار ريال سعودي. كما قرر مجلس الإدارة تسوية 134 مليون ريال سعودي من أرصدة الذمم المدينة من الأطراف ذات العلاقة في إطار توزيع الأرباح النقدية للمساهمين الرئيسيين.

وتعليقاً على ذلك، قالت أليسون ريهيل-إرغوفين، الرئيسة التنفيذية لشركة سينومي سنترز: "حققت سينومي سنترز معدلات نمو قوية على مدى العام الماضي، مما يؤكد نجاح الخطة الاستراتيجية للشركة في التركيز على عملائنا في المملكة العربية السعودية وتوفير تجارب مبتكرة ومميزة في مجال التجزئة وأنماط الحياة العصرية. ونواصل التزامنا بتعزيز القيمة للمستهلكين والمساهمين من خلال توزيعات منتظمة على حد سواء، ونفخر بتحقيق هذا الالتزام من خلال اعتمادنا على منهجية فريدة تجمع بين اتخاذ إجراءات فعالة لتحسين إدارة التكاليف، وقرارات استراتيجية، واستثمارات مدروسة وحكيمة. ونتطلع لمواصلة هذا الزخم الناجح والسعي لتوفير مساحات مبتكرة ومميزة لجميع عملائنا".

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى