د.العجلان: ريتشي ستمنح "الامتياز" قريباً

السبت
18.02.2023
د. محمد العجلان الرئيس التنفيذي لمجموعة ريتشي: سنطلق الامتياز التجاري بشكل رسمي نهاية فبراير
 

أكد د. محمد العجلان الرئيس التنفيذي لمجموعة ريتشي أن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في صاحب الامتياز الراغب بالحصول على امتياز ريتشي أن يكون لديه الطموح والمهارات القيادية. وأشار العجلان في حوار مع مجلة الفرنشايز إلى أن علامة ريتشي لها 4  فروع امتياز تجاري في حايل وعرعر والرياض وخميس مشيط وقريباً سيكون لها فروع جديدة في القصيم والأحساء..إلى الحوار:                                                                                    

            كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟

ترتكز ريتشي على أسس متينة تمكنها من العطاء بتنوع والتطوير بإبداع من خلال خبرة عريقة تمتد لأكثر من 60 عاما تحتوي على استثمار في علاقات وشراكات دولية، قررنا بذلك أن نكون العلامة العصرية والرائدة في عالم الأقمشة والخياطة والاكسسوارات الرجالية التي ترفع مستوى هذا القطاع إلى ما يطمح له عملاؤنا حول المملكة ، في ريتشي نمتلك قاعدة عملاء ضخمة وأكثر من 150 موزع معتمد و7 فروع حول المملكة وقريباً سنطلق استراتيجية الامتياز التجاري للوصول لكافة مناطق المملكة. 

            ما هي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟

التزاماً بطموحنا في تحقيق رؤيتنا التي تنص على أن تأخذ ريتشي مكانتها في الصدارة بين رواد قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، طورنا نموذج العمل ليكون وجهة متكاملة للرجل السعودي من خلال توفير الأقمشة والاكسسوارات الرجالية وخدمة الخياطة بمعايير عالية الجودة وابتكارية.

             كم فرعا لكم حتى الآن؟ 

نمتلك في ريتشي حالياً 7 فروع في كلا من الرياض – جدة – الخبر – عرعر – حائل – خميس مشيط – فرع ثان بالرياض وقريباً في الاحساء والقصيم.

            كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟

ارتبط اسم ريتشي بالجودة والقيمة المضافة كعلامة تجارية انتهجت الابتكار والإبداع، فغدت ريتشى للأقمشة وجهة الباحثين عن أجود أنواع الأقمشة وأحدث التصاميم في سوق الأزياء الرجالية السعودية. هذه العلاقة النموذجية بين ريتشى للأقمشة وعملائها بدت جليّة سواء في صالات العرض في الرياض وجدة والخبر وحائل وخميس مشيط وعرعر أو من خلال المتجر الالكتروني عبر الموقع والتطبيق. هذه العناية والحرص على تقديم منتجات جديدة متنوعة التصاميم والألوان من أجود الأقمشة، بما في ذلك الأسماء التجارية الأكثر شهرة في العالم، تتواصل في كل موسم وعلى مدار العام نقدم من خلالها مجموعة واسعة من الخيارات.

            ما هو المميز الذي تقدمونه؟

ننتهج في ريتشي سياسة تقوم على تنويع مجالات الاستثمار وفق منظومة تكاملية، تسهم في إضفاء طابع خاص للتميز مرتكزة على رضى العميل، وها هو الاستثمار في رضا عملائنا يعود علينا بالخير، فلقد نمت ريتشي لتصبح علامة رائدة تميزت بالجودة والابتكار والاهتمام  بالعميل.

           ما هو سر نجاحكم؟

نجاحنا يكمن في فهم عملائنا والفئات المستهدفة وإيجاد قنوات مناسبة للتواصل معهم سواء كان ذلك وجهًا لوجه أو عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق، أو غيرها من قنوات التواصل الاجتماعي، أو الاتصال المباشر لبناء علاقات مهنية طويلة الأمد تمكننا من توقع احتياجاتهم المستقبلية والعمل على إبداع منتجات عالية الجودة وتدعيمها بتقنيات حديثة توظف التقنية في إثراء تجربة العميل وضمان وصول هذه المنتجات والخدمات لهم بشكل أكثر سهولة وفاعلية.

            هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري و من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟

بعد نجاح وريادة في قطاع الجملة طوال السنوات الماضية وتواجد وانتشار على مستوى المملكة، افتتحنا في عام 2022م  4 فروع امتياز تجاري في حايل وعرعر والرياض وخميس مشيط وقريباً في القصيم والأحساء، وبعد تقييم استراتيجية الامتياز التجاري في تحقيق رؤيتنا وأهدافنا والتأكد من ملاءمتها لنموذج العمل، سنطلق الامتياز التجاري بشكل رسمي من خلال مشاركتنا في معرض الأقمشة الرجالية والاكسسوارات بتاريخ 27  فبراير حتى 3 مارس 2023 وكذلك في معرض بيبان 09 مارس 2023 الى 13 مارس 2023، حيث سنستقبل طلبات الامتياز التجاري بشكل رسمي من خلال المعرض أو البريد الالكتروني Franchise@richy.sa.

             ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟

بجانب أهمية الملاءة المالية والخبرة، نركز على أن يكون شريكنا في الامتياز يتمتع بروح رائد الأعمال – الطموح – المهارات القيادية – الإلمام بالمهارات التسويقية والبيعية 

            كم فرعا لديكم يعمل الفرنشايز؟

4 فروع في حايل وعرعر والرياض وخميس مشيط وقريباً في القصيم والأحساء

           ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع من ناحية الجودة والخدمة؟

بجانب ما نقدمه كعلامة تجارية معتمدة من منشآت لمنح الامتياز التجاري مثل التدريب والتطوير لصاحب الامتياز وخدمات الترويج والتسويق والدعم التشغيلي ودعم تطوير الأعمال، نحن نحرص على أن نصنع رواد أعمال من خلال تطوير صاحب الامتياز ومنحه الفرصة والمرونة للإبداع والدخول في شبكة علاقات مهنية تساهم في تطويره، كما ونقدم الإبداع والتطوير باستمرار وإشراك أصحاب الامتياز في صنع القرار، بالإضافة إلى ما نقدمه من منتجات مميزة ومتفردة واعتماد على التقنية والتكنولوجيا في إدارة الامتياز.

            ما هي خططكم المستقبلية للتوسع محليا وخارجيا؟

نركز في الثلاث سنوات القادمة على الانتشار في كافة مناطق المملكة لتحقيق رؤيتنا بالريادة في قطاع التجزئة بالمملكة، ونستهدف بعد ذلك دول الخليج لما تمثله من سوق كبير وواعد.

           كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟

-      من المتوقع أن يستمر قطاع الامتياز في النمو والتطور في المستقبل. حيث أن هناك العديد من العوامل التي تشير إلى ذلك منها:

-          نمو الاقتصاد السعودي: الاقتصاد السعودي ينمو ويتنوع بمعدلات عالية، مما يخلق فرصًا جديدة للشركات والعلامات للتوسع من خلال الامتياز التجاري.

-   الدعم الحكومي: أظهرت حكومة المملكة العربية السعودية دعمها للامتياز ونفذت سياسات عديدة لتعزيز نموه.

-          زيادة الإنفاق الاستهلاكي: مع ارتفاع الدخل وتزايد ثقة المستهلك، هناك طلب متزايد على السلع والخدمات، مما يخلق فرصًا كبيرة للامتيازات التجارية.

-          الوعي المتزايد بالامتياز التجاري: مع وعي المزيد من الناس في المملكة العربية السعودية بالمنح أو الحصول على الامتياز، نجد ارتفاع موازي في الطلب والعرض في صفقات الامتياز التجاري

            كلمة اخيرة

  • تمثل خطة التوسع من خلال الامتياز التجاري خطة استراتيجية طويلة المدى، ولأهميتها، أطلقنا الامتياز التجاري بعد اكتساب خبرة عريقة في السوق وتطوير بنية تحتية متكاملة نكون بها قادرين على مواجهة أي تحديات في عملية المنح، نعتمد في سياستنا التوسعية على أمران في غاية الأهمية وكلاهما يكملان بعضهما البعض، 1- الشراكة القوية والناجحة مع أصحاب الامتياز 2- فتح منافذ بيع مميزة ونوعية وفي أماكن يتم اختيارها بمعايير عالية المستوى، نشدد على أن تكون أهدافنا محققة من خلال شركاء نجاح مؤمنين برسالتنا في أن تأخذ ريتشي مكانتها في الصدارة بين رواد قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى