كشف خبير الاناقة والاقمشة الرجالية المدير العام لأقمشة التميز بالسعودية جمال العدار ان الربع الاول من العام الحالي متوقع ان يكون منتعشا بشكل كبير لسوق الاقمشة الرجالية بشكل عام خصوصا مع موسم الشتاء والامطار والاستعداد حاليا نهاية شهر فبراير الى اهم معرض للاقمشة الرجالية بالسعودية والخليج والذي سيقام في ارض المعارض في تاريخ 27 فبراير الحالي بمشاركة تجار الاقمشة الرجالية في السعودية والخليج والذين سيعرضون اخر التشكيلات والموديلات وصيحات الموضة في مجال الاقمشة والزينة والمستلزمات الرجالية مؤكدا ان فترة كورونا ادت الى تراجع هذا السوق تحديدا وركوده لقرابة العامين.
واشار العدار ان العام 2023 يعتبر عام خير وانتعاش اقتصادي كبير والدليل على هذا انتعاش اسواق الاقمشة بانواعها وتفعيل الاسواق وحجم المشاركة المتوقعة في معرض الاقمشة والمستلزمات الرجالية والذي سيكون بنسخته الثانية هذا العام .
ولفت العدار ان الرجال يستعدون لموسم رمضان والعيد والصيف من وقت مبكر من خلال شراء واقتناء افضل الخامات من الاقمشة اليابانية والاوروبية ويأتي بعدها عدة انواع اخرى مؤكدا ان حجم المنافسة في هذا المجال كبير ويعتمد على الذوق الرفيع خصوصا وان اغلب محلات الخياطة لا تستطيع توفير الخامات المتميزة لارتفاع اسعارها ولاعتمادهم على التسويق السريع والبحث عن الربح المادي دون توثيق العلاقات مع العملاء وايجاد علاقة متينة وثقة متبادلة مشيرا ان السوق السعودي كبير جدا وملئ بكل الاصناف الجيدة وغيرها ولكن زيادة وعي المستهلك في اصناف الاقمشة وانواعها وما يلائم الحرارة والطقس وغير ذلك من العوامل جعلهم يبحثون عن اقمشة تميزهم عن غيرهم وهذا ما نلمسه في الفئات العمرية من 20 حتى 50 عاما يحرصون على النوعية المتميزة والجودة العالية.
وكشف الاستاذ جمال ان الامر في السابق في مسالة التبضع والتسوق للمستلزمات الرجالية كان حكرا على معشر الرجال فقط ولكنه امتد الان الى السيدات واصبحت السيدة تختار وترافق والدها وزوجها وابنائها وتشاركه في اختياراتهم في الثياب و الاشمغة والمستلزمات الرجالية.
واضاف العدار ان صيحات الموضة التي ستعود خلال شهر رمضان والعيد ودخول موسم الصيف هي الاقمشة القطنية المشروكه وكذلك الباردة واقمشة واقفه ونصف وقفه وربع وقفه لاخفاء عيوب الجسد من الوزن الزائد لافتا ان لكل شخصية وكركتر لون معين حسب البشرة ومجال العمل و الوزن والمدينة .
قراءة المقال

"100 براند سعودي" يعود إلى أسبوع باريس للأزياء عبر معرض ترانوي
مجموعة الشايع و"ألتا بيوتي" تؤكدان افتتاح أولى محلاتهما في الكويت ودبي عام 2025
مجموعة أباريل تفتتح متجراً جديداً لعلامة سكتشرز للأطفال في ردسي مول بجدة
علامة ديون لندن التابعة لمجموعة أباريل تحتفي بالرافيا والخيزران كلمسة كمالية مثالية للأناقة الصيفية
خطة طموحة لتوسع العلامة عربياً
الأكثر قراءة

ابراز دور العلاقات العامة في تغيير الصورة الذهنية
"كيتا" توضّح: نعبّر عن الفخر لا الهيمنة ونثمّن جهود القطاع المحلي
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين