سينومي ريتيل :17فرعاًجديداً لصب واي

أعلنت سينومي ريتيل، الشريك الرائد لعلامات البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، عن عزمها استكمال عدد من الصفقات الاستراتيجية التي تدعم التزامها بترسيخ حضورها كشركة رائدة للبيع بالتجزئة في المملكة وتدعم مسيرة نموها وتحولها.
والتزاماً بهدف سينومي ريتيل الرامي إلى تحقيق ريادة القطاعات التي تنشط ضمنها، والتركيز على العلامات التي تتبؤ المركز الاول او الثاني , حددت الشركة 26علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، وقد تم تعيين استشاري لادارة برنامج البيع . ويدعم هذا البرنامج تطور محفظة العلامات التجارية ويدعم التركيز المستمر على استقطاب العلامات التجارية المفضلة بهدف تلبية احتياجات المستهلكين ودعم نمو تجارة التجزئة في جميع أنحاء المملكة. كما من المتوقع تحقيق العلامات التجارية المخصصة للبيع تأثيراً إعلى إيرادات الشركة بنحو 288 مليون ريال سعودي, بالاضافة الى التاثير ايجابا على الربحية بنحو 25 مليون ريال سعودي تستحق تواليا مع استكمال برنامج البيع.
كما عززت الشركة تركيزها على قطاع الأغذية والمشروبات من خلال بيع سلسلة مطاعم أزال ومطاعم شاورما المهلهل غير الإستراتيجية ، بقيمة 25 ملايين ريال سعودي، وتوازياً مع ذلك تم تعزيز نمو سلسلة مطاعم الوجبات السريعة صب واي من خلال استكمال عمليات الاستحواذ على 30 مطعماً للعلامة في جميع أنحاء المملكة، لتضيف بذلك المتاجر التي تديرها بشكل مباشر إلى مجموعة متاجرها المدارة من خلال الامتياز التجاري. وسيتم تعزيز هذا النمو الاستراتيجي في قطاع الاغذية والمشروبات من خلال 17 موقعًا إضافيًا لعلامة صب واي سيتم افتتاحها بالإضافة إلى 15 افتتاحًا لسينابون في عام 2023.
وتعليقاً على هذا، قال محمد مراد، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة سينومي ريتيل: "أجرينا العديد من الصفقات المدروسة التي تدعم رحلة التحول الطموحة لشركة سينومي ريتيل. ويتضمن ذلك التركيز الكامل على مجالات النمو الرئيسية مثل المأكولات والمشروبات، ويشكّل جلب علامة صب واي إلى المملكة مثالاً عملياً واضحاً على ذلك."
وأضاف: "نركز جهودنا في سينومي ريتيل على الريادة لنكون الشريك المفضل لدى علامات البيع بالتجزئة والعلامة الأولى لدى المستهلكين في المملكة. ونواصل تحديد العلامات التجارية التي تتوافق مع أهدافنا الاستراتيجية والعمل معها، لنشكل مزيجاً متنوعاً من القطاعات وندعم مسيرة التحول المستمر للمملكة".
قراءة المقال

مجموعة أباريل ترسم ملامح مستقبل التجزئة بدورها كشريك رئيسي في منتدى دائرة قادة التجزئة العالمي 2025
جمال العدار : انتعاش كبير في سوق الأقمشة استعداداً لرمضان
"ممنون للازياء "شريك استراتيجي لمعرض الطفل والمستقبل (KIDDO EXPO)
المصمم سمان : يشيد بقرارارتداء الثوب السعودي في المدارس والجامعات
انتيميسيمي تفتتح أول متجر لها في السعودية في بانوراما مول بالرياض
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
(الرائدة العصرية) تقيم حفلًا لمستحضرات التجميل “كريستين” العالمية في الرياض بحضور واسع من الخبراء والمؤثرين
قمة "IAAPA" الشرق الأوسط 2025 في الرياض.. مركز عالمي للوجهات الترفيهية
اثنينية الضيافة في الرياض، بحضور صاحب السمو الأمير الوليد بن ناصر بن فرحان آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مكاتفة
النسبة المختصة للتجارة - ريشيو تُعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 25 % من أسهمها في سوق نمو