حظيت لاندمارك العربية، رائدة التجزئة والضيافة متعددة القنوات في السعودية، بالتكريم من جانب غرفة الرياض على جهودها المتعلقة بدعم أفرادها، وذلك نتيجة تنفيذها لمبادرات تتماشى مع رؤية السعودية 2030 ووضع التوطين في صدارة استراتيجياتها الخاصة بالتوظيف.
وقام بتسليم الجائزة نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور عبد الله أبوثنين، ورئيس الغرفة التجارية عجلان العجلان، ونائب رئيس الغرفة م. منصور الشثري.
وحصلت لاندمارك العربية على شهادة "غريت بليس تو وورك" منذ عام 2017، مما يظهر التزامها ببناء ثقافة تولي الأولوية للتمكين والاحترام والثقة في مكان العمل.
ويعود نجاح لاندمارك العربية، التي تتمتع بحضور قوي وراسخ في السعودية، إلى قوتها العاملة الماهرة والدؤوبة. وتغذي الكفاءة والشغف، وثقافة تعيين الشخص الملائم في المنصب المناسب، الأفضلية التنافسية للشركة في السوق الحالي. وأطلقت لاندمارك العربية مبادرات وبرامج متنوعة خلال العامين الماضيين، بهدف الحفاظ على حماسة الموظفين وشغفهم تجاه عملهم.
كما تعتبر لاندمارك العربية تنمية المواهب ونمو الموظفين أساساً لاستراتيجيتها. وخلال العام الماضي، نظمت لاندمارك العربية 11 برنامجاً تدريبياً لموظفيها، حيث حصل كل منها على جائزة التميز المرموقة من مجموعة براندون هول لاعتمادها بنجاح والأدوات التي استخدمتها لتحقيق نتائج قابلة للقياس. وقدّمت كذلك 10 برامج في المملكة لتدريب حوالي 14,000 من أعضاء فريقها من المواطنين السعوديين. وتركز لاندمارك بوضوح على جذب المواهب المحلية والاحتفاظ بها، لذا نجحت في تنمية قواها العاملة في منطقة مجلس التعاون الخليجي حتى أصبحت مجتمعاً مؤثراً في قطاع التجزئة يتألف من 27,000 شخص.
وعلق ياسر القحطاني، رئيس قسم الموارد البشرية في لاندمارك العربية، بالقول: "منذ إنشائها عام 1973، وضعت المجموعة الابتكار وريادة الأعمال في صلب أنشطتها. ويشكل ذلك جزءاً لا يتجزأ من هويتنا عبر كل المستويات والأعمال والوظائف، مما يتيح لنا إعادة ابتكار مهاراتنا والارتقاء بها وإعادة تعريف أنفسنا لتعزيز قدراتنا بصورة أكبر".
وتابع القحطاني قائلًا: "مع تطوّر فرقنا، لاحظنا الحاجة إلى الاتصال بشكل أكبر. وأدى ذلك إلى إطلاق مبادرة لاندمارك للسعادة عام 2017. ونحن نؤمن بأن تلك المبادرات لا تسهم في تمكين الموظفين وحسب، بل تظهر لهم أيضًا اهتمامنا بنموهم المهني ومسيراتهم مع لاندمارك العربية".
وأضاف: "نحن فخورون جدًا بإنجازات فريقنا على صعيد التطور، ونشعر بالامتنان لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والغرفة التجارية لدعمهما المستمر الذي يهدف إلى تعزيز مساهمتنا في رؤية السعودية 2030".
وأطلقت الشركة مبادرتين مهنيتين مكثفتين للارتقاء بمهارات موظفيها السعوديين وتمكينهم من تولي أدوار قيادية في المستقبل- "المدير الجديد في المملكة" وبرنامج تطوير مدير المنطقة. وتقدّم البرامج باللغتين الإنجليزية والعربية، وصُممت بعناية لتقديم مفاهيم القيادة الفعالة عبر التوجيه حول إتقان أساليب القيادة العملية، وبناء محادثات فعالة، وإجراء مناقشات فعالة حول الأداء الوظيفي.
ويهدف كلا البرنامجين إلى تعزيز القدرات الإدارية للموظفين وهما يتماشيان مع برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية 2030 الشاملة، والتي تهدف إلى تمكين المواطنين السعوديين وتزويدهم بالقدرات المطلوبة للمنافسة في السوق العالمية والمحلية.
وتم إطلاق مجموعة لاندمارك ، مجموعة التجزئة والضيافة الرائدة في الشرق الأوسط ، في المملكة العربية السعودية في عام 1994. منذ إنشائها، خلقت المجموعة وعلاماتها التجارية قيمة استثنائية للمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة ، مع وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند والآن في جنوب شرق آسيا كذلك.
تشمل عروض التجزئة في لاندمارك العربية أكثر من 10 علامات تجارية محلية مثل ستايلي و سينتربوينت و بايبي شوب و شومارت و لايفستايل و سبلاش و ماكس وهوم سنتر و هوم بوكس و شو اكسبرس وعلامات تجارية للضيافة مثل فيتنس فيرست وزافران وغيرها - وكلها أسماء مألوفة. في المملكه العربيه السعوديه. جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية الخاصة بها ، تمنح مجموعة لاندمارك أيضًا امتيازًا لعلامات تجارية عالمية مثل ناندوز من بين العلامات التجارية العالمية الأخرى في المنطقة.
تدير لاندمارك العربية حاليًا أكثر من 650 متجرًا تمتد على أكثر من 9 ملايين قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة ويعمل بها أكثر من 10300 موظف، مع أكثر من 6800 موظف سعودي وتفخر المجموعة بوجود واحد من أكبر برامج الولاء "شكران" في المملكة مع أكثر من 10 مليون عضو.
وتضمن العلامات التجارية للمجموعة تقديم تجربة تسوق سلسة للعملاء من خلال التركيز الشديد على التجارة الإلكترونية وإمكانيات القنوات المتعددة. بصفتها تاجر تجزئة بكميات كبيرة، تدير المجموعة أيضًا أكبر مركز للخدمات اللوجستية والتوزيع مملوك للقطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
قراءة المقال

جمعية إنسان ومجموعة أباريل يعلنان عن مبادرة وطنية لدعم الأيتام بموسم العودة إلى المدارس
• 12 علامة تجارية من "تندام" ذات حضور دولي واسع تعزز حضور مجموعة ملتيبلاي في قطاع الشركات التي تركز على المستهلك
السعودية تحتضن معرضاً دولياً للجمال والعناية في شهر سبتمبر المقبل
هيئة الأزياء تستعرض الثقافة والحرف اليدوية والمواهب الإبداعية السعودية في "إكسبو 2025 أوساكا"
Soluna Abayas تُضيء بأناقتها في مشاركتها الأولى بـ "إيفنت أصيلة" بالرياض
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
المملكة تشارك في معرض الامتياز التجاري بموسكو
سعد بن علي آل عوضة: حاشي باشا" أكبر سلسلة مطاعم لبيع لحوم الإبل في العالم وخطة طموحة للتوسع عالميًا
غرفة حائل تُنظم ورشة عمل "نموذج عمل الامتياز التجاري المبتكر في السياحة الريفية"
إطلاق النسخة الثامنة من "مسرعة أعمال رواد العُلا" المتخصصة في دعم المشاريع الناشئة