الزغبي: علامات برازيلية تمنح الفرنشايز

السبت
24.12.2022
علي الزغبي: أكثر من ألف علامة برازيلية تمنح حقوق الامتياز التجاري
 

كشف علي الزغبي نائب رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل عن وجود الكثير من العلامات التجارية البرازيلية التي تمنح حقوق الامتياز التجاري للراغبين ولاسيما في المطاعم والمقاهي وغيرها. واكد الزغبي في تصريح صحفي أن الجمعية البرازيلية للفرنشايز تتولى التعريف بهذه العلامات والترويج لها وتنظيم علاقاتها مع كل دول العالم وهي تعمل لأكثر من 20 عامًا في المشاريع الاستشارية في مجالات الامتياز وقنوات البيع بالتجزئة والتوزيع. وشاركت في تصميم وتنفيذ وإدارة أكثر من 250 مشروعًا في البرازيل وخارجها. واوضح الزغبي وجود أكثر من ألف علامة تمنح الحقوق للعالم في قطاعات المطاعم والشوكلاته والحلويات والمقاهي والمخبوزات والمعجنات.

 وكان الزغبي يتحدث الى مجلة الفرنشايز خلال معرض منتجات الحلال الذي أقيم مؤخرا في الرياض وقال:

  "استطاع قطاع الحلال في البرازيل أن يخلق حوالي 1.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما يمتلك القطاع إمكانات كبيرة لآفاق الأعمال الجديدة. وتلتزم الممارسات والمبادرات في كامل سلسلة الإنتاج في هذا القطاع بمفهوم الاستهلاك الواعي وضمان سلامة وجودة المنتجات الحلال." كما أكد الزغبي على أنه وبالرغم من أن معظم مستهلكي المنتجات الحلال في البرازيل هم من المسلمين، إلا أنه ومع تنامي الحلال كأسلوب حياة، بات هناك الكثير من المستهلكين غير المسلمين للمنتجات الحلال."

وأضاف:  أنشأنا (أكاديمية الحلال)  ونقوم في هذه الأكاديمية بعمليات تأهيل وتدريب وتنفيذ، حيث نقوم نحن بتنفيذ عمليات الذبح، وللعلم الحلال ليس مختصاً بعمليات الذبح فقط، لكن له علاقة أكبر بالبيئة، والسياحة، وشركات اللحوم، والمعلبات، وأدوات التجميل، والأدوات الطبية، ومن خلال ذلك لنا شراكات في كل الدول العربية والإسلامية، مثل ماليزيا وسنغافورة والخليج العربي  وأوروبا، ونحن هنا نعترف أنّ (فامبراس حلال) من أهم الشركات من حيث الإمكانية والتكنولوجيا والتصدير، وكل ذلك من خلال مرجعية المؤسسات الدينية، ونحن نفكر خلال الفترة المقبلة في إعطاء كورسات "أونلاين" لمسائل الحلال .

جدير بالذكر أنه عقد قبل فترة منتدى بدعم كل من وزارة الخارجية البرازيلية والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وجامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية، حول الفرص والتحديات ودور البرازيل في صناعة الحلال العالمية. وشاركت شخصيات بارزة من الهيئات الحكومية في الدول المختلفة والخبراء في قطاع الأعمال الحلال وتم تسليط الضوء على مواضيع مثل: "الابتكار والتكنولوجيا في قطاع المنتجات الحلال كعامل تنافسي"؛ و "ما وراء الغذاء – الحلال في مختلف المنظومات البيئية والاجتماعية والإدارية والاستدامة".   

وهدف المنتدى إلى تشجيع الشركات البرازيلية على الاستفادة من الفرص لتنويع سوق الحلال إلى قطاعات أخرى مثل مستحضرات التجميل والأزياء والأدوية والخدمات المالية والسياحة والدخول في سوق تجارة المنتجات الحلال في كافة الدول الاسلامية بما فيها غير العربية، والمجتمعات الاسلامية في أوروبا والولايات المتحدة.


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

أول مطعم من زوما في كان /19.04.2024

علامة زوما تعلن عن الافتتاح الرسمي لمطعمها الرئيسي الفرنسي الجديد زوما كان في شهر مايو

مشاركة سعودية بالمؤتمر العالمي للضيافة /18.04.2024

وزارة السياحة تستعرض برنامج ممكنات الاستثمار السياحي في المؤتمر العالمي الاستثماري للضيافة في برلين

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة