أعلن صندوق دراية للملكية الخاصة عن توقيع عقد استحواذ على حصة أقلية في شركة “النسبة المختصة للتجارة” المالكة للعلامة التجارية (ريشيو)، والمتخصصة في صناعة وبيع القهوة.
وبدأت الشركة التي تتخذ من الأحساء مقرا لها في العام 2018م بخطة عمل واضحة واستراتيجية ممنهجة، حيث انها تأسست على أيادي شباب طموح لديهم الرغبة والشغف في بناء علامة تجارية مُنافسة في السوق المحلي والاقليمي، لتبدأ بعدها الشركة التوسع في كل مناطق المملكة بنموذج الامتياز التجاري، ومن المتوقع أن تبلغ فروع ريشيو اكثر من 45 فرع في نهاية 2022م.
وفي هذا الصدد علق عضو مجلس إدارة الصندوق فارس الراشد بأن الصندوق سعيد بهذه الشراكة مع شركة وطنية ناشئة تشهد نمواً سريعاً. وصرح قائلا: ” لقد قمنا بدراسة فرص عديدة في قطاع المقاهي والمطاعم، إلا أننا رأينا أن لدى ريشيو عناصر نجاح كثيرة مثل الإدارة المحترفة والرؤية الواضحة والرغبة في الانتقال بالشركة إلى المرحلة التالية وهذا هو مانبحث عنه”
من جانبه، قال عبداللطيف الملحم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة أنهم سعداء بهذه العلاقة مع الصندوق، حيث تأتي في وقت تحتاج فيه الشركة إلى شريك مؤسسي للمساعدة في تنفيذ الخطط المستقبلية ورفع مستوى الحوكمة وتدعيم الشركة بالكفاءات المطلوبة”. وأضاف ” بأننا في ريشيو لدينا خارطة طريق واضحة لإدراج الشركة في السوق المالية خلال السنوات القليلة القادمة، ونتطلع إلى العمل مع شريكنا صندوق دراية للملكية الخاصة على تنفيذ هذه الخطة”.
وصندوق دراية للملكية الخاصة هو صندوق استثمار في أسهم الملكية الخاصة مغلق مطروح طرحا خاصا ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومنظم وفقاً للوائح هيئة السوق المالية. يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أسهم الشركات الخاصة والتي يرى فيها فرص محفزات النمو والتخارج بعد بضع سنوات. وهذا هو الاستحواذ الثاني للصندوق، حيث سبق أن أعلن عن استحواذه على نسبة في شركة حلا بستاني للشكولاته.
اكتشف فرص الامتياز

















قراءة المقال

سوق الأسهم الموازية لتداول السعودية "نمو"، يبدأ في إدراج وبدء تداول أسهم شركة النسبة المختصة للتجارة "ريشيو"
الشركة السعودية للقهوة تعزِّز شراكاتها في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص 2025
النسبة المختصة للتجارة - ريشيو تُعلن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 25 % من أسهمها في سوق نمو
"بارنز" تعلن عن شراكة استراتيجية مع مجموعة ترافالغار لافتتاح فروع للعلامة في البحرين
الخطوة التوسعية تأتي بالتعاون مع SSP Group و Lagardère Travel Retail وتسعى إلى الارتقاء بمستوى تجارب تناول الطعام في المطارات داخل المملكة وخارجها
الأكثر قراءة

مهرجان النكهات والجوائز: لولو هايبرماركت يطلق مهرجان “عالم المأكولات” في جميع أنحاء المملكة!
في عام الحرف اليدوية.. "حِرف السعودية" توقّع اتفاقية تعاون مع "سبليفت" لتوسيع نطاق توزيع المنتجات الحرفية
استكشف وجهات ربيعية فاخرة قبل اشتداد زحمة السيّاح في موسم الصيف
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
شركات تركية متخصصة بقطاع المركبات تشارك بمنتجات متنوعة في معرض "أوتوميكانيكا الرياض"
الأكثر شيوعاً في المنتدى
افتتاح مهرجان القهوة السعودية في الرياض
موقع جميل، شكرا لكم https://www.cofebooks.com
أول فرع
The café does not respect the customers who come to the café, for example, I went to the cafe and asked if there were places to sit, the official said inside, and after I...