العقار هو الاستثمارالأهم في السوق السعودي

الجمعة
18.11.2022
الهديب: الابتكار والابداع والبعد عن المألوف هو العنوان الحقيقي للتطوير العقاري في المنطقة
 

اكد الدكتور حمود الهديب خلال ندوة التطوير العقاري والتي اقيمت على هامش معرض البناء السعودي بدورته ( ٣٢) ان العقار هو الاستثمار الاهم والابرز في السوق السعودي باعتباره الاكثر امانا وربحية، مضيفاً أن الابتكار والابداع والبعد عن المألوف هو العنوان الحقيقي للتطوير العقاري حاليا في السعودية.

وقال الدكتور حمود الهديب أن المؤشرات الاقتصادية التي ظهرت في ٢٠٢٢ مطمئنة وتعطي مدلولات تبشر بالخير فيما يتعلق بالسوق السعودي ، وان القادم سيكون أفضل للقطاع العقاري خصوصا مع زيادة الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية الضخمة والمشاريع الكبرى. وأن القطاع العقاري السعودي حيوي ومهم وبأنه أكبر قطاع بالمملكة، وكذلك كأكبر الأسواق في المنطقة العربية وهو أحد الأوجه التي سيكون لها مردود إيجابي على اقتصاد المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030 بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الدخل وتعظيم مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت الى أن المطور العقاري هو من يأتي بالفكرة ويعمل الدراسات اللازمة لها ويختار المقاولين والمشرفين المناسبين لتنفيذها ، والمطور العقاري عادةً يكون مبدعا مفكرا مخترعا  وله بصمته الخاصة وشغوف بعمله متى ما وجد البيئة المناسبة والمحفزة له.

والتسارع الاقتصادي في السعودية يظهر التطوير العقاري قطاعاً واعداً، يتوقع أن يحقق تنامياً كبيراً خلال الفترة المقبلة، نظراً لمشروعات البنية التحتية، إضافة إلى المشروعات الضخمة التي تعمل عليها المملكة، والمتمثلة في مشروعات البحر الأحمر والقدية، والمدينة الضخمة نيوم، في الوقت الذي تعمل الجهات الحكومية على تطوير مشروعات إسكانية كبيرة، متوزعة على مناطق السعودية.

ويُعد التطوير العقاري ركيزة أساسية في الدول التي تشهد تحولات واسعة في اقتصادها، والسعودية تتبنى نموذجاً تحولياً مثالياً، والمتمثل في «رؤية 2030»، ما يتطلب قطاع تطوير عقاري مواكباً لتلك التحولات، والمشروعات الضخمة التي أعلنت عنها الدولة دليل على أهمية التطوير العقاري في التحول الاقتصادي الذي تشهده بلادنا الغالية.

 وأكد الدكتور حمود الهديب أن رؤية المملكة 2030 ترتكز على مجتمع حيوي ووطن طموح واقتصاد مزهر، و بأن كل صناعة تنتج منتجا يستهدف مستهلكا معينا بما في ذلك منتج التطوير العقاري ومنتج المقاولات، و أن قطاع التطوير العقاري يمتاز بشموليته واتساعه حيث أنه يقدم مجتمعات سكنية متكاملة وتدخل فيه عدة أنشطة مختلفة. والتطوير العقاري بشكل خاص محرك اقتصادي كبير فهو مرتبط بحوالي 120 نشاط وصناعة، و يعد من أهم ممكنات جودة الحياة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى