عبدالرازق: الفرنشايز لا يحتاج إلى قانون

الأحد
21.04.2019
تنظيم منح العلامة التجارية يحتاج فقط إلى عقد بين الطرفين
 

القاهرة – الفرنشايز

أكد الأســتاذ مروان عبد الرازق الرئيس التنفيذي لشركة "فرنشايز جيت" ومؤسس معرض "بيزنكس الدولي" في مصر أن معرض بيزنكس الدولي الذي سيقام خلال شهر نوفمبر المقبل يسعى إلى مخاطبة المستثمر المصري سواء كان كبيراً أو صغيراً، من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية المختلفة لهؤلاء المستثمرين.

وقال عبد الرازق خلال مقابلة مع صحيفة اليوم السابع المصرية أن أعمال الفرنشايز في مصر لا تحتاج إلى قانون خاص، فدول كثيرة ليس بها قانون فرنشايز... فانجلترا أحد أكبر الدول التي ينتشر فيها الفرنشايز ورغم ذلك لا يوجد بها قانون.! مضيفاً: تنظيم منح العلامة التجارية يحتاج فقط إلى عقد بين الطرفين، وفي ظل القوانين التجارية الحالية في مصر فإن القانون يحافظ فعليا على العلامات التجارية. مؤكداً أنه لا يوجد قانون في مصر لتنظيم الفرنشايز ورغم ذلك الاستثمارات في الفرنشايز تتوسع بصورة مستمرة، لافتا إلى أن نشاط الفرنشايز يمكن أن يكون داعما لتوجهات الدولة في الانتشار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المحافظات، ويمكنه المساهمة في نشر الخبرات التجارية والفنية ونشر العلامات التجارية.

وكشف عبد الرازق ان شركة فرنشايز جيت تساعد الشركات الكبيرة على التوسعات وكذلك المشروعات الصغيرة للشباب كما تتوجه إلى تصدير البراندات المصرية للخارج وتحديداً الأسواق الأفريقية سيما وان مصر تترأس حالياً الاتحاد الأفريقي.