أطلقت هيئة الأزياء النسخة الثانية من البرنامج الإرشادي "100 براند سعودي"، التي ستشهد اختيار عدد من مصممي الأزياء والعلامات التجارية الفاخرة المتخصصة في عالم الأزياء لدعم وتطوير أعمالهم .
ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة بالبرنامج إلى التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني ( https://www.saudi100brands.com/ ) على أن يغلق باب التسجيل يوم الأحد 16 أكتوبر .
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السيد بوراك شاكماك "سنعمل من خلال 100 براند سعودي على دعم العلامات التجارية، وتطويرها، وتكليف أفضل الخبراء للعمل معهم، ولدينا توسع لهذا العام من خلال إضافة العطور وتصميم الأحذية؛ لتشمل عدداً أكبر من العلامات التجارية ".
وأضاف "ستتم مشاركة خطة البرنامج مع المشاركين بعد الفرز الأولي، والمقابلات الشخصية، ونتطلع لنجاحات أكثر في المستقبل تسهم في وصول الإبداع السعودي لأعلى المستويات في عالم الأزياء " .
وستعمل الهيئة على فرز المتقدمين بعد انتهاء مرحلة التسجيل، ومن ثم تحضير العلامات التجارية لمرحلة المقابلات الشخصية مع الخبراء، قبل أن يبدأ البرنامج في تقديم حزمة من البرامج التدريبية والإرشادية لمدة عام ، حيث يتخللها جلسات إرشادية واستشارية جماعية وفردية، وورش عمل تدريبية افتراضية وحضورية في سبيل تطوير مزايا الأعمال التنافسية في صناعة الأزياء السعودية .
وأضافت الهيئة للنسخة الحالية من البرنامج تصنيفات جديدة؛ لتتيح بذلك للعلامات التجارية المتخصصة في عالم العطور والأحذية التسجيل في البرنامج والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، وتنضم بذلك إلى التصنيفات السابقة وهي: أزياء الزفاف، ديمي كوتور، الملابس الجاهزة، المجوهرات، والحقائب، وسيبدأ البرنامج من نموذج عمل العلامة التجارية وهويتها إلى التدريب والتوجيه وتقديم استشارات لتطوير المنتجات، بهدف تطوير عدة جوانب تشمل العلامة التجارية، إستراتيجية أداء المبيعات والتسويق، وإستراتيجية المشاركات في المعارض الدولية، وإستراتيجية التواصل والعلاقات العامة، والتنبؤ باتجاهات الصناعة، والابتكار والتكنولوجيا .
وتأتي هذه النسخة من برنامج "100 براند سعودي" امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققها في النسخة الأولى، حيث تجاوز عدد المتقدمين فيها 1400 مشارك، ترشح منهم 100 متقدم دخلوا في برنامج متكامل، ودعمتهم الهيئة بإقامة معارض متخصصة، منها معرض في الرياض، وآخر في نيويورك، كما مكنتهم من المشاركة في "معرض وايت" في أسبوع الموضة بمدينة ميلان، بالإضافة إلى مشاركتهم في تصميم أزياء كأس السعودية .
قراءة المقال

آر أند بي تفتتح متجرها رقم 165 في النخيل مول بالرياض
الأزياء والموضة يلتقيان في معرض أسبوع أسلوب الحياة السعودي بالرياض
مجموعة الشايع توقع اتفاقية مع شركة شمول القابضة لاستثمار أكثر من 150 مليون دولار في الأفنيوز - الرياض
وليد عطا الله يُضيء سماء الموضة في السعودية بمشاركة استثنائية في معرض “Top Fashion”
مجموعة أباريل توسّع مجموعة علاماتها الفاخرة بالشراكة مع كلارنس الفاخرة
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
أسامة العوام: هدفنا في "بيت التحميص" تقديم تجربة قهوة عالمية بمعايير سعودية
توقيع عقد بين مدن وشركة بيت الشاورما لتخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف م2 في مدينة سدير للصناعة والأعمال
جي وورلد تصدر الخريطة الحرارية للمقاهي في السعودية
عودة معرض الطاقة الشمسية والتخزين ۲۰۲5 إلى واجهة الرياض، بأكبر نسخة على الإطلاق