استضافت شركة Snap Inc فعالية مخصصة لقطاع الأزياء والجمال في المملكة العربية السعودية استعرضت خلالها أبرز تقنيات الواقع المعزز ومختلف المزايا المتوفرة عبر Snapchat والتي يمكن للشركات الاستفادة منها لتطوير الخدمات المقدمة للمستهلكين. وباعتبارها رائدة في تقنية تجربة وقياس الملابس باستخدام تقنية الواقع المعزز، أطلقت Snap سلسلة من المزايا الإبداعية غير المسبوقة لتساعد في توفير تجربة شخصية ومريحة في مجال الأزياء والجمال.
أقيم الحدث في مساحة لَكُم الفنية بحضور 200 من كبار مسؤولي الشركات والإعلاميين وشركاء المحتوى والمؤثرين. وأتيحت الفرصة للحضور لاستكشاف قدرة الواقع المعزّز وكيف تساهم هذه التقنية بتطوير قطاعي الأزياء والجمال وتغيير طريقة تسوّق المستهلكين واستعراضهم للمنتجات والتفاعل معها.
ومن خلال مسح الرموز (Snapcodes) الموجودة على عدد من المرايا المعلقة المدعومة بتقنية الواقع المعزز، عاش الضيوف تجربة جديدة كلياً تمكنوا عبرها من قياس الملابس دون الحاجة إلى تغييرها.
وفي الركن المخصص للتجميل، تمكّن الزوار من التفاعل مع عدسات تجميل من نخبة من العلامات التجارية الرائدة، بحضور خبير تجميل أعاد تنفيذ نفس المظهر الذي حصلوا عليه باستخدام تقنية الواقع المعزز. واستمتع الحضور بالتقاط صورهم الخاصة من خلال مرايا مدعومة بتقنية الواقع المعزز ومصمّمة بطريقة تعكس عدسات الأزياء على أرض الواقع. وتتيح هذه التقنية المتطورة لمستخدمي Snapchat تجربة وقياس مختلف القطع والأزياء ببساطة وسهولة وهم في منازلهم من خلال التقاط صورة سيلفي للجسم بالكامل.
وتعليقاً على الحدث، قال عبدالله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي لشركة Snap Inc في المملكة العربية السعودية: "لقد ساهمت تقنياتنا بتغيير أسلوب تفاعل الناس مع المنتجات من حولهم، خاصة في مجال الأزياء والجمال. يصل عدد مستخدمي Snapchat الشهريين في السعودية إلى 20 مليون شخصاً ويتيح التطبيق لمجتمع مطوّري المحتوى في المملكة منصة مميزة يتفاعلون عبرها بشكل كبير مع المزايا والتقنيات المبتكرة. ومن خلال تقنية الواقع المعزز، نتيح الفرصة لمستخدمي Snapchat لاستكشاف عالم التسوق من منظور مختلف يرتكز على المستهلك وليس المنتج".
وأضاف الحمادي قائلاً: "يمكن للشركات أيضاً الاستفادة من ميزات الواقع المعزز المتاحة عبر Snapchat للوصول إلى جماهير جديدة وزيادة مبيعاتهم بطرق مبتكرة. لقد سررنا باستضافة الإعلاميين والشركات و"نجوم Snap" وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا من بين أوائل الأشخاص الذين تفاعلوا مع عدساتنا المميزة والمخصصة لعالم الأزياء والجمال وتعرفوا على مستقبل التسوق من خلال Snapchat".
يستخدم تطبيق Snapchat أكثر من 90% ممن تبلغ أعمارهم بين 13 و34 عاماً في السعودية، مما يتيح للعلامات التجارية الفرصة للاستفادة من المنصة للوصول إلى شريحة كبيرة من المستخدمين واستعراض منتجاتها بطريقة مبتكرة عبر تقنية الواقع المعزز. واليوم، بات بإمكان للمستهلكين تجربة المنتجات براحة وسهولة تامة وهم في منازلهم. ووفقاً لدراسة أجرتها Snap و"ديلويت ديجيتال"، من المتوقع أن يستخدم غالبية السكان من الجيل "زد" وجيل الألفية في السعودية تقنية الواقع المعزز بشكل متكرر بحلول عام 2025. وباعتبارها شركة رائدة في مجال التجارة القائمة على تقنيات الواقع المعزز، تُساعد Snap العلامات التجارية على توفير تجارب مميزة للمستهلكين سواء على منصة Snapchat أو عبر مواقعها الإلكترونية.
قراءة المقال
انطلاق معرضي إنترتكس ولايف ستايل 2025
/25.11.2025
انطلاق فعاليات معرضي إنترتكس ولايف ستايل 2025
الرياض تستضيف معرضي الأزياء والمنسوجات (إنترتكس) والأثاث وأنماط الحياة (لايف ستايل) 2025
"لاندمارك العربية" تفتتح متجرين رئيسيين جديدين لعلامتي "سنتربوينت" و"ماكس" في يو ووك الرياض
فندق دار طنطورة يتعاون مع علامة المجوهرات الإيطالية المرموقة «إيرا» لإطلاق مجموعة مجوهرات حصرية في العلا
اختتام النسخة الأولى لأسبوع أسلوب الحياة السعودي
الأكثر قراءة
اختتام قمة المعارض والمؤتمرات (IMS25)
/27.11.2025
القمة الدولية لقطاع المعارض والمؤتمرات 2025 (IMS25) تجمع قادة الفكر العالميين في الرياض مع مشاركة قياسية وإعلانات كبرى ترسم مستقبل القطاع
"معرض أبها للامتياز التجاري 2025": بوابتك لعالم الامتياز التجاري
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بنسخته التاسعة ينطلق في ديسمبر
"داركو" تطلق مشروعها النوعي في قلب جدة "داركو سيقنتشر 613"
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين