محروس:"بارنز" تشيكن.. 60عامًا من النجاح

بارنز تشيكن
بارنز تشيكن / أحد فروع مطعم بارنز تشيكن في السعودية
الخميس
04.04.2019
تملك "بارنز" تشيكن تاريخًا عريقًا في مجال الطعام الصحي
 

الرياض- الفرنشايز

تملك "بارنز" تشيكن تاريخًا عريقًا في مجال الطعام الصحي يعود إلى أكثر من 60عامًا، حين بدأت أولى المطاعم بالعمل في ماليزيا عام 1952م تحت مسمى (مهيبةmouhibh ( وتم إنشاء 6 إلى 7 فروع، وفي عام 2008م تم إطلاق العلامة التجارية "بارنز"  Barns وبدأ التوسع عالميًا.

ويقول د. صادق سعيد محروس، إنه تم افتتاح 9 فروع في الهند في كل من: كيرلا، وبنجالور، وحيدر أباد سنة 2011م، وفي قطر سنة 2014، وبداية من سنة 2017م تم افتتاح 4 فروع في المملكة العربية السعودية، ثلاثة منها في الرياض، والرابع في جدة.

وأوضح د. محروس، أن دخول "بارنز" إلى المملكة جاء متوافقًا مع توجه الشركات العالمية للدخول في السوق السعودية والاستثمار انطلاقًا من توجه رؤية 2030 في تشجيع الاستثمار الأجنبي وزيادة الموارد غير النفطية. وقال: إن المنتج الذي تقدمه "بارنز" لقي في السعودية الإقبال الكبير، كما أن البنية التحتية والقوة الاقتصادية للمملكة ساهمتا في تشجيعنا على افتتاح المزيد من الفروع، لا سيما أننا نقدم قائمة طعام متنوعة لمختلف الشرائح العمرية، وهي صحية وطيبة المذاق، ولها وصفة سحرية خاصة بها.

وأكد د. محروس، أن مطاعم "بارنز" ليست مطاعم وجبات سريعة، بل هي علامة تجارية تركز على الطعام الصحي وتقدمه بمعايير عالمية، واستخدام زيوت ذات جودة عالية تخضع للرقابة، إلى جانب الدجاج الطازج، منوهًا بأن هذه الميزات ساعدت في الإقبال الكبير الذي تشهده فروعنا من قبل العملاء، صغارًا وكبارًا؛ وهو ما دفعنا للتفكير بوضع خطط طموحة للمستقبل تقضي بافتتاح 4 فروع جديدة، والاستعداد لافتتاح بين 5 و6 فروع في عام  2019، إلى جانب التطلع للتوسع في بقية دول الخليج العربي ومصر قريبًا.

 وحول الفرنشايز وأهميته، أكد أن العمل بالفرنشايز مهم جدًا ويساعد مختلف الأطراف على النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من أي مشروع، وتزداد أهميته في قطاع المطاعم حيث تشجع "بارنز" على العمل بنظام الفرانشايز، وترحب بالتعاون مع المهتمين، حيث تقدم لهم الدعم والمساندة، ومنها لوازم المطاعم من معدات وأدوات وخدمات لوجستية للحفاظ على قوة العلامة التجارية وضمان انتشارها وتوسعها، وذلك بالتعاون مع الجهات والهيئات الاقتصادية المعنية في المملكة العربية السعودية.