غرفة الرياض تعرف بأهمية التقرير الائتماني

الأحد
26.06.2022
منشآت وسمة يستعرضان أهمية التقرير الائتماني للشركات الريادية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة
 

تنظم غرفة الرياض ممثلة بمركز ريادة الأعمال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) محاضرة تستهدف التعريف بأهمية التقرير الائتماني للشركات الريادية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك يوم الأحد 26 يونيو الجاري بمقر الغرفة.

وأوضح عضو مجلس الادارة رئيس لجنة ريادة الاعمال بغرفة الرياض الاستاذ رياض الزامل أن تنظيم المحاضرة يأتي في اطار حرص اللجنة على نشر التوعية في قطاع ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتنوير منتسبيه بأهمية المعلومات الائتمانية ودورها في النهوض بمنشآتهم والمساعدة في الحصول على الخدمات المختلفة من الجهات ذات العلاقة بالقطاع.

وقال إن المحاضرة التي سيتحدث فيها الأستاذ عبدالله المسهر رئيس نظام الشركات في الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية ستتطرق لعدد من المحاور تستهدف توضيح تأثير المعلومات الائتمانية على القطاع انطلاقا من دوره المهم في تعزيز الاقتصاد الوطني والتعريف بالتقرير الائتماني وانواعه.

إضافة الى تسليط الضوء على حزمة الخدمات التي تقدمها شركة (سمة) وتوضيح أهمية المعلومات الائتمانية على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودورها في الحصول على التمويل ووسائل تحفيز التمويل للمنشآت، بجانب التعريف بأنواع الائتمان وادواته ومخاطره.