تنافس عالمي على سوق العطور بالسعودية

السبت
11.06.2022
مشعل الفدعاني: عطورات " برهان" ستتربع على عرش العطور خليجياً
 

مشعل محمد الفدعاني رجل اعمال شاب يعشق المستحيلات، وضع لاسمه بصمة واضحة في عالم العطور خليجيا رغم انها لم تتجاوز سنوات حتى اصبحت عطورات " برهان" خيارا مهما لكل فرد يعشق عالم العطور، يعتبره البعض شخصا ملهم ورجل اعمال ناجح والبعض الاخر ينظر له كمصمم عطور مبدع وصامت، يتميز مشعل بأخلاقه وحبه للناس وتواضعه الذي يجعله في مقدمة صناع العطور في المنطقة بدا في العام ٢٠١٩ ليحقق حلمه في هذا المجال فاختار اسم برهان ليبرهن للناس ان عطور برهان ليست مجرد زيوت عطرية ورائحة بل انها احتياج ضروري ومهم لكل رجل وامرأة على حدا سواء.

"برهان " اسم لعلامة تجارية ولطموح ابتدأ في عام ٢٠٠٩ ايام دراسته  من ماليزيا حتى المملكة المتحدة والغربة والعمل الجاد والعمل في عدة وظائف ومناصب حتى تحقق حلم مشعل  بامتلاكه منشأة مختصة في عالم العطور و مواد التجميل و الازياء و المجوهرات وهذا كان يراوده كثيراً عندما كان يزور المعارض الكبيرة مثل ديبنهامز وغيرها.

وعن سبب عشقه وحبه لهذا المجال قال "علاقتي كمستهلك للعطور  منذ الطفولة فكان الوالدين  يشترون لي عطر في كل مرة يشترون لانفسهم عطورات وكان هذا الشيء يحصل لي اكثر من اخوتي بحكم اني احب الروائح و الملابس و المجوهرات منذ الصغر عكس حب الاخرين للالعاب و غيرها .

"برهان " هو آخر نشاط قمت بافتتاحه ولدي مجالات استثمارية اخرى كثيرة منها المقاولات و النقليات التي  اسسها والدي   قبل اكثر من ٢٠ عام  وانا الشخص الذي يعتمد عليه والدي في هذا المجال تحديدا  وايضا لدينا نشاط تجاري في مجال النقليات و لدي شركة توظيف دولية وايضاً مطعم  في دبي و ايضاً شركة ديكورات و صيانة في الامارات و اخيراً اعمل في مجال المجوهرات مع اختي الدكتورة مشاعل .

وعن السر في نجاح عطورات برهان قال مشعل " السر هو توفيق من الله سبحانه وتعالى و التفكير خارج الصندوق و انتهاز الفرص الي تتيحها لنا القيادة والحكومة الرشيدة وكذلك الحرص على بناء علاقه مع العملاء وان لا تقتصر على عملية البيع و الشراء بل ان يكون العميل هو المتذوق الاول وصاحب الرأي ومن هنا نأخذ التطوير و التغيير و الابتكار لنبدع ونقدم كل جديد.

وعن سوق العطورات في منطقة الشرق الاوسط يقول الفدعاني " اجد ان  سوق المستحضرات والتجميل و العطور من اقوى الاسواق في الخليج .

والسوق السعودي من وجهة  نظري هو اقوى سوق   في الشرق الاوسط حالياً والدليل  على ذلك دخول كثير من صناع العطور في العالم والخليج للسوق السعودي.

مشيرا ان ثقة العملاء وزيادة اقبالهم وعشقهم لمنتجات " برهان " العطرية بانواعها وتاكيدهم بانها مناسبة لكل افراد الاسرة كبارا وصغارا ذكورا واناث وكذلك ان منتجات " برهان "  تعتبر من اهم الهدايا للمناسبات والزواجات والتخرجات والاحتفالات بشكل عام رغم المنافسة في هذا المجال بشكل واسع، فالبعض تفوق بالمحتوى العطري والبعض الاخر ركز على العبوة والتغليف والعينات.

وكشف  ان هناك ضخ كبير ودخول اسماء في السوق و ان مجال صناعة العطور ليس مجال سهل وهو بالعكس صعب جدا ويعتمد على ذائقة مختلفة وعلى تجارب وابتكارات مستمرة وخبراء ومختصين وهو مشابه لمجال تصميم الازياء وارضاء الاذواق في منطقة الشرق الاوسط يعتبر صعب باختلاف البيئة والثقافات.

مشيرا الى ان مسالة الخبرة ومعرفة السوق والعمل مع المصانع والخبراء والمختصون والخضوع لدورات ودبلومات مكثفة في الجامعات والشركات العالمية سيجعل عملنا اكثر دقة ومرجعية ومصداقية حالنا حال الشركات الاجنبية المختصة بالعطور ، لافتا الى ان "برهان" عطورات سعودية ستتواجد عالميا حالها حال شركات العطور السعودية الاخرى مشددا على انهم يسعون خلال العام المقبل ٢٠٢٣ للانتشار  عالميا لتتواجد في مختلف العواصم العالمية والمعارض لتمثل وترفع شعار " صنع في السعودية" ولتبرهن ان عطورات " برهان" ستتربع على عرش العطور خليجيا.

 


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

الأكثر شيوعاً في المنتدى